أخر الأخبار

وصفت المغرب بـ"الشريك المميز".. إسبانيا تسجل تراجع وصول "الحراكة" إلى أراضيها

طنجاوي 

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن المغرب هو "شريك مميز" لإسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الشبكات الإجرامية للاتجار بالبشر.
واعتبرت الوزارة في بلاغ لها أمس الثلاثاء (2 يوليوز)، المملكة "هي شريك مميز لإسبانيا لأنها تقوم بعمل فعال في مجال مراقبة الهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا انطلاقا من أراضيها ".
ووقفت الوزارة عند الانخفاض الكبير المسجل على مستوى عدد المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية خلال النصف الأول من عام 2019 .
وكشفت الداخلية الاسبانية أن والي 13 ألف و 263 من المهاجرين غير الشرعيين دخلوا إلى إسبانيا من بينهم 10 آلاف و 475 مهاجرا سريا وصلوا عبر البحر إلى السواحل الإسبانية خلال الفترة ما بين شهري يناير ويونيو 2019 وهو ما يمثل تراجعا تقدر نسبته بـ27.4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 .
أكدت أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا إلى التراب الإسباني خلال الستة أشهر الأولى من عام 2019 تراجع بما مجموعه 4037 شخصا مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية ( ناقص 23.2
في المائة). 
 
وعزت الوزارة هذا التراجع إلى العمل والمجهود الذي تقوم به قوات الأمن في البلدين "التي كثفت من تعاونها في مجال مكافحة شبكات الاتجار بالبشر وتفكيك المنظمات الإجرامية بكل من المغرب وإسبانيا ".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@