أخر الأخبار

مدريد: رفض منح الجنسية لمواطن مغربي يجهل اسم ملك إسبانيا

طنجاوي - غزلان الحوزي 

رفضت غرفة المنازعات الإدارية بالمحكمة الوطنية الاسبانية، الطعن المقدم من مهاجر مغربي ضد قرار رفض منحه الجنسية الإسبانية، حسب ما أوردته وسائل الاعلام الاسبانية.
وأوضح نفس المصادر، أن رفض منح الجنسية راجع لعدم قدرة هذا المواطن المغربي على الاندماج وسط المجتمع الاسباني، مشيرا إلى أنه خلال اجتيازه للامتحان الذي يخوله الحصول على الجنسية الاسبانية، تاكد عدم معرفته بكيفية إدارة البلاد، حيث لم يتمكن من الإجابة على الأسئلة التي تتعلق بالسياسة، إذ 
أشار في إحدى إجاباته إلى أن القرارات السياسية للبلاد تتم المصادقة عليها من طرف الملك الاسباني.

وعن سؤال يتعلق باسم الملك الحالي لإسبانيا، قال المواطن المغربي إنه "فرناندو السادس، (الذي حكم البلد خلال الفترة ما بين 1746 و1759)!..
وبالرغم من أنه يتحدث اللغة الاسبانية، إلا أنه لا يجيد كتابتها، كما أنه لم يتمكن من الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأعياد الوطنية الاسبانية الاكثر شهرة، حسب المصدر نفسه.

وترى السلطات الاسبانية، أن تحدثه باللغة الاسبانية ليس معيارا لحصوله على الجنسية، مشيرة إلى أن عليه الإلمام بدقائق الأمور التي تتعلق بالبلاد، بالإضافة إلى تقاليدها وعاداتها، وهو ما من شأنه ان يثبت اندماجه وسط المجتمع الاسباني.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@