أخر الأخبار

هجرة وإرهاب ومخدرات.. لفتيت يتباحث مع نظيره الاسباني بالرباط

طنجاوي

 

أجرى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء (4 شتنبر)، بالرباط، مباحثات مع نظيره الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الهجرة ومحاربة الاتجار بالمخدرات والإرهاب.

وخلال ندوة صحافية أعقبت هذا اللقاء، وصف لفتيت العلاقات القائمة بين المغرب وإسبانيا بـ "الممتازة".

 وأضاف أن البلدين يتخذان القرارات التي تهمهما في إطار "تعاون وثيق".

وأبرز لفتيت أن مباحثاته مع مارلاسكا تطرقت إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الهجرة ومحاربة الاتجار في المخدرات والإرهاب.

من جهته، أشاد الوزير الإسباني بالتعاون "المباشر والصادق" بين البلدين في مجالات محاربة الهجرة السرية والإرهاب والجريمة المنظمة.

ووصف مارلاسكا حصيلة التعاون بين مدريد والرباط في هذه المجالات بـ "الإيجابية".

وأوضح وزير الداخلية الإسباني أن المصالح الأمنية بالبلدين تعمل بشكل "جاد" على محاربة شبكات الاتجار بالبشر، في إطار التنسيق والتعاون القائم بينهما.

 وأبرز في هذا الإطار تمكن الطرفين من خفض عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية عن طريق البحر بنسبة 45 في المائة.

بخصوص محاربة الإرهاب، اعتبر مارلاسكا أن الأمر يتعلق بتعاون وتنسيق منذ أمد طويل بين المصالح الأمنية للبلدين، أثمر تفكيك عدد من الشبكات والخلايا الإرهابية ومنع تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، واصفا النتائج المحققة في هذا المجال بـ "الرائعة".

من جهة أخرى، أبرز الوزير الإسباني الأهمية البالغة للتعاون مع المغرب في ما يخص محاربة شبكات الاتجار بالمخدرات ومصادر تمويلها، مضيفا أن الطرفين قاما، في هذا الإطار، بعدة عمليات مشتركة كانت حصيلتها "إيجابية".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@