أخر الأخبار

عائلة مغربية ترفع دعوى قضائية ضد حزب "بوكس" المتطرف

طنجاوي - غزلان الحوزي

 

تقدمت عائلة مغربية، أمس الثلاثاء، بشكاية قضائية ضد حزب "بوكس" المتطرف، بسبب تعاليقه العنصرية على صفحاته الرسمية ضد تتويج ابنتهم القاصر بلقب أجمل فتاة، في إحدى الحفلات التي تشتهر بها مدينة أوترا الواقعة جنوب إسبانيا.
 
وقال الحزب اليميني في تدوينته “فتاة مغربية تعيش في أوترا فقط لمدة سنتين هي ملكة الحفلة” وأضاف: “على ما يبدو لم تكن هناك فتاة أخرى أجمل بأوترا في المدينة، من أصل إسباني”.
 
وقال والدا الفتاة، في تصريحات لوكالة الأنباء الاسبانية، أن ابتهما القاصر ذات 16 ربيعا علمت بالتعليقات من لدن صديقاتها، اللواتي أخبرنها بمهاجمة حزب بوكس لها عبر تعليقات عنصرية، مآ جعلها تنهار بالبكاء.
 
واستنكر مجلس البلدية في أوترا تدوينة الحزب اليميني المتطرف، واعتبرها تمثل رسالة مخجلة تنم عن “كراهية للأجانب”، كما عبر مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من خلال نشر تعليقات على صفحة الحزب.
 
وردت خالة الفتاة المغربية على تدوينة “فوكس” قائلة: “هذه الفتاة هي ابنة أخي من أصل مغربي لكنها تعيش في إسبانيا منذ أن كانت في أشهرها الأولى، وتحمل الجنسية الاسبانية".
وتابعت تصريحها بالقول:"إنها فتاة جميلة وذكية وجميلة من الداخل، بغض النظر عن جنسيتها أو عرقها” مخاطبة إياها: “أنا سعيدة لأن الكل سيعرفك على حقيقتك، اسبانيا لا تهاجم مواطنين ناهيك إن كانوا قصرا”.
 
وبعد التعليقات الغاضبة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قام مسؤولو حزب "بوكس" بحذف التدوينة من حسابه على فايسبوك.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@