أخر الأخبار

القضاء الاسباني يدين 9 مهاجرين تزعموا أكبر اقتحام جماعي لسياج سبته المحتلة (فيديو)

طنجاوي - غزلان الحوزي

 

أصدرت محكمة بسبتة المحتلة، أمس الثلاثاء، أحكاما بسجن تسعة مهاجرين ينحدرون من أفريقيا جنوب الصحراء، لمدد تتراوح بين سنة وسنة ونصف، ودفع غرامة 5500 يورو لكل واحد منهم، على خلفية تزعمهم أكبر عملية اقتحام جماعي للسياجات الحدودية فجر يوم 26 يوليوز سنة 2018.

وكان حوالي 600 مهاجرا قد تمكنوا من دخول سبتة المحتلة عبر اقتحام السياجات الشائكة المحيطة بالمعابر الحدودية، حيث دارت مواجهات وصفتها قوات الأمن بأنها شديدة العنف تسببت في حرج 18 من عناصر الحرس المدني.

وحسب صحيفة "إل فارو"، فإن الأشخاص المتهمين استعانوا بمعدات لقطع السياج، وعملوا على تنظيم دخول 600 مهاجر عبر مجموعات، وقادوا عمليات العنف في حق أفراد الحرس المدني بما في ذلك استعمال مادة الجير و الهراوات والحجارة.

وكانت هيئة المحاماة قد التمست تخفيف الحكم من ثمان سنوات في حقهم إلى 18 شهرا لأن الاتهامات الموجهة ضدهم ترتكز "أساسا" على شاهد واحد من مجموعة المهاجرين.

وبخصوص المسؤولية تجاه الغير، سيتوجب على المتهمين دفع غرامة 11 ألف و500 يورو لفائدة عناصر الأمن الذين تعرضوا للضرر؛ وذلك بدفع كل وحد منهم ثلاثة يورو يوميا، بحسب مقتضيات نظام الحصص.

وختم تقرير الصحيفة، أن المدانين قبلوا بالأحكام الصادرة بحقهم، لكنهم أعربوا عن استيائهم بكون المحاكمة طالت تسعة أشحاص، بينما 600 شخصا يوجدون خارج قفص الاتهام.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@