أخر الأخبار

ندوة وتدريب ومعرض.. المركز الإعلامي المتوسطي بطنجة يفتح ملف شغب الملاعب (فيديو)

طنجاوي- يوسف الحايك
تصوير وتوضيب: محمد بولعيش

قارب المركز الإعلامي المتوسطي، أمس الجمعة (13 دجنبر)، علاقة الصحافة بالشغب في الميادين الكروية من خلال ندوة "دور الصحافة الرياضية في الحد من شغب الملاعب".
الندوة، أطرها كل من فؤاد بلمير، أستاذ باحث في علم الاجتماع، يونس الولهاني، رئيس مصلحة التواصل بولاية أمن طنجة، وبدر الدين الإدريسي، رئيس تحرير صحيفة "المنتخب"، ومنصف اليازغي، الباحث المتخصص في السياسة الرياضية.
وناقش المشاركون في اللقاء على التحول الذي عرفته أشكال الشغب في الملاعب، حتى أخذت منحى عنيفا.
ووقفوا على آليات اشتغال المصالح الأمنية في التعاطي مع ظاهرة شغب الملاعب، وما مدى تطورها على مدار السنوات الأخيرة.
كما رصدوا الدور الذي تضطلع به وسائل الاعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، في تأجيج حالة الاحتقان في صفوف مشجعي الفرق، ومن ثم انعكاسها على مدرجات الملاعب.
وفي سياق مرتبط، قال حمزة المتيوي، الكاتب العام للمركز الاعلامي المتوسطي، إن تنظيم الندوة يندرج ضمن فعاليات أيام الإعلام الرياضي.
وأوضح المتيوي في تصريح لـ"طنجاوي" إن المركز لم يقتصر على تسليط الضوء على ظاهرة شغب الملاعب من خلال نشاط واحد، بل من خلال عدة أنشطة.
هذا، وانطلقت فعاليات التظاهرة أول أمس الخميس (12 دجنبر) بمعرض للصور الفوتوغرافية للمصور الصحافي الرياضي عبد المجيد رزقو.
وتواصلت اليوم السيت (14 دجنبر)، بدورة تدريبية حول "أخلاقيات المهنة في الصحافة الرياضية"، مع إقامة مباراة ودية في كرة القدم تجمع الصحافيين الرياضيين، والفاعلين في المجال الرياضي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@