أخر الأخبار

اعتقال بارون مخدرات الملقب ب"سيد الميناء" في الجزيرة الخضراء(فيديو)

طنجاوي-غزلان الحوزي

أعلن بلاغ عممته إدارة الحرس المدني الاسباني، أمس السبت 14 دجنبر، عن اعتقال أشهر بارون مخدرات معروف في أوساط المنظمات الإجرامية بلقب "سيد الميناء"، لدوره الفعال كوسيط في تهريب كميات كبيرة من الكوكايين عبر ميناء الجزيرة الخضراء.

وأوضح البلاغ، أن التوقيف جاء في إطار عملية أطلق عليها إسم "إسترادوم"، والتي أسفرت عن اعتقال هذا الصيد الثمين، البالغ من العمر 54 سنة من جنسية إسبانية، معروف بنشاطاته في الاتجار الدولي بالمخدرات منذ أن كان قاصرا حيث كان يعمل كمهرب للسجائر والحشيش بالمنطقة.

وأضاف المصدر، أنه خلال هذه العملية تم اعتقال شخصين اخرين، ضمنهما ابنه البالغ 32سنة،و الذي يعتبر رجل ثقة في أوساط مهربي المخدرات.

وفي عملية أخرى، أطلق عليها إسم "أوبو" كشف نفس البلاغ، أنه تم اعتقال 21 متورطا بينهن 10 عاملات بميناء الجزيرة الخضراء، حيث تم ضبط 480 كلغ من الكوكايين.

وخلال عملية تفتيش همت عدة منازل، تم حجز مبالغ مالية مهمة تصل إلى710 ألف يورو، كما تم وضع اليد على عدة ممتلكات، منها قارب حديث الشراء بمبلغ 100 ألف يورو و11 سيارة فارهة.


وبهذه العملية، تمكنت الشرطة الاسبانية من تفكيك هذه الشبكة الخطيرة، والتي تعتمد على موارد لوجيسيكية مهمة، وعلى علاقاتها بالمنظمات الاجرامية المتواجدة في كل من كلومبيا، المغرب،فرنسا وبلدان أروروبية أخرى.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@