أخر الأخبار

إلى جانب البلطجة.. غطرسة "الربراب" تطال الملك الغابوي بملوسة ضواحي طنجة (صور)

طنجاوي

وجه قائد ملوسة محضرا إلى وكيل الملك يوم الجمعة (7 فبراير)، بشأن ملف الترامي على ملك الدولة المحفظ (الملك الغابوي)، ضد المدعو "م. ص" الملقب ب"الربراب".

ووفق المعطيات التي حصل عليها "طنجاوي" فقد سجل القائد باعتباره ضابطا للشرطة القضائية استيلاء "الربراب" على هكتارات من الملك الغابوي وذلك بجلب اشجار مكتملة النمو وغرسها فرق الارض المستولى عليها، حتى يظهر وكأنه يستغلها منذ سنوات، وذلك في محاولة منه فرض الامر الواقع.
ويشكل المعني بالأمر موضوع عدة شكايات حول الموضوع نفسه من طرف المياه والغابات، لازالت معروضة امام القضاء.

وأكدت مصادر محلية أن الرأي العام المحلي بمنطقة "ملوسة" ضواحي طنجة يتابع باهتمام بالغ مآل هاته الشكايات في ظل تسويق "الربراب" لنفسه وكأنه شخص فوق القانون وله نفوذ يجعله فوق المحاسبة".

وعلى صعيد ذي صلة، قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، بداية الأسبوع الماضي، متابعة المدعو "أ.ص"، الملقب ب"الجيفة" في حالة اعتقال.
كما تابعت النيابة العامة شقيقه "م.ص" الملقب، ب"الربراب" في حالة سراح.
وحددت الهيئة القضائية يوم الخميس (13 فبراير)، الجاري تاريخا لأول جلسات المحاكمة.

وكانت مصالح الدرك الملكي بجماعة ملوسة بضواحي طنجة اعتقلت يوم الاثنين (3 فبراير)، "الجيفة".

ووفق المعطيات التي حصل عليها فقد تم توقيف المشتبه فيه الثلاثيني المتابع في حالة اعتقال، والمنحدر من دوار "دار فوال" ، بعد أن نصبت عناصر الدرك كمينا للمعني بالأمر، بعد رصد ومراقبة.

وجاء توقيف المعني بالأمر بناء على عدة شكايات تتعلق بالضرب والجرح  خمسة أشخاص؛ بينهم سيدتان، إلى جانب اعتراض سبيل المواطنين والسب والتهديد بالقتل والتهديد بالسلاح الأبيض.

في غضون ذلك، تقدم صحافي ومصور، صحافي بالموقع الإخباري "طنجاوي. ما" في اليوم نفسه بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي بملوسة، على خلفية ما تعرضا له يوم الجمعة (31 يناير)، من منع من التصوير بمنطقة ملوسة ضواحي طنجة، من طرف الملقب ب"الجيفة" أثناء عملية تصوير لقطعة أرضية موضوع نزاع.

وعمد الضنين "أ.ص" إلى توجيه تهديدات بالاعتداء الجسدي وبالقتل على صحافيين بالموقع الإخباري.

وانهال الشخص المذكور بسيل من الشتائم على الصحافي والمصور.

كما قام شقيقه وهو "م. ص" أخ "أ. ص" الملقب ب"الربراب" بمطاردة السيارة التي كان على متنها الصحفيين، لمسافة قبل أن يتوقف.

وعلم "طنجاوي" أن الملقب ب "ربراب" معروف بتورطه في قضايا الاتجار الدولي للمخدرات.

كما أنه موضوع عدة شكايات من طرف سلطات إقليم الفحص أنجرة، والمندوب ية السامية للمياه والغابات التي تتهمه بالترامي على أملاك الدولة المحفظة.

وكان الصحافيان بصدد إنجاز تقرير صحافي حول موضوع النزاع.

هذا، ودعت إدارة "طنجاوي" في وقت سابق إلى حماية الصحافيين أثناء تأدية مهامهم، وفق ما يضمنه دستور المملكة والمواثيق الدولية ذات الصلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@