أخر الأخبار

طنجة.. منظمة المدن والحكومات تتدارس سبل تنفيذ توصيات مؤتمرها بجنوب إفريقيا

طنجاوي

عقدت منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة مساء الخميس بطنجة اجتماعها السنوي الرامي إلى دراسة سبل تنفيذ توصيات مؤتمرها المنعقد مؤخرا بجنوب إفريقيا.

وتميز هذا اللقاء بالخصوص بحضور جميع ممثلي الحكومات المحلية والجهوية الأعضاء في منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، ورئيس المنظمة وكاتبتها العامة، ونائب رئيس المنظمة ووالي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، والوالي المدير العام للجماعات المحلية.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، محمد بودرا، إن الندوة الداخلية للمنظمة تنظم للمرة الأولى خارج مقر المنظمة، معتبرا أن اختيار المغرب لاحتضانها (الندوة) يشكل اعترافا بالدور الريادي للمملكة المغربية في مجال التعاون اللاممركز الدولي، لاسيما بإفريقيا.

وأضاف بودرا، الذي هو أيضا عمدة مدينة الحسيمة ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، أن انعقاد هذا الاجتماع بالمغرب يعكس أيضا اعتراف منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بجهود المغرب في مجال الجهوية المتقدمة واللامركزية.

من جهتها، أشارت الكاتبة العامة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة إميليا سايز إلى أن هذا اللقاء يعد الندوة السنوية الأولى للمنظمة التي تنعقد برئاسة السيد بودرا، مسجلة أن المنظمة تربطها علاقات وطيدة بالسلطات المغربية وعمداء المدن بالمملكة.

وأكدت أن المغرب “يعتبر نموذجا متميزا في ما يتعلق بالتنمية الترابية”، معتبرة أن المملكة اضطلعت دائما بدور “هام جدا” في الحركية الدولية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، لاسيما بالقارة الإفريقية، من خلال عملها وفق رؤية تضامنية للعالم.

من جانبه، سجل نائب رئيس المنظمة وعمدة مدينة واغادوغو، أرماند بيويندي، أن هذه الندوة تروم تدارس دور الجماعات الترابية وتموقعها بالنظر إلى رهانات الحكامة المحلية، موضحا أن الجماعات، بالرغم من خصوصياتها، تملك خاصية مشتركة تتمثل في مواجهة نفس التحديات بغض النظر عن مكان وجودها.

وتشكل هذه الندوة مناسبة لعمداء البلدان الأعضاء في منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لتقاسم تجاربها وتبادل النماذج الناجعة واكتشاف الدينامية الجديدة التي تم إضفاءها على المنظمة لتعزز موقعها ضمن خارطة الهيئات التي تدير شؤون مختلف المجتمعات.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@