أخر الأخبار

بعد نفي الوزارة.. توقيف مروج خبر "إعلان سنة بيضاء" الزائف

طنجاوي - يوسف الحايك

أكد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة التوصل إلى هوية مروج بلاغ كاذب منسوب لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي حول الإعلان عن سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات الدراسية.

وقال المصدر القضائي في بلاغ له إنه وعلى إثر ما تم نشره وتداوله بمواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل الفوري وبعد إجراء بحث من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف هذه النيابة العامة، تم من خلاله التوصل إلى هوية مرتكب الفعل والذي تم إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث.

وأضاف المصدر ذاته أنه وبعد تقديمه أمام النيابة العامة تمت متابعته واستدعي للمثول أمام المحكمة لمحاكمته من أجل الأفعال المنسوبة إليه.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قبل أيام ما تم الترويج له بشأن "الاعلان عن سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات مع استثناء البعض منها".

وقالت الوزارة في بيان حقيقة إن البلاغ الذي تم الترويج له نسبة إليها هو مفبرك.

وأكدت الوزارة نفيها بشكل قاطع ماجاء في هذا البلاغ من "مغالطات ومعطيات مجانبة للصواب".

وشددت الوزارة على أن أي مستجد يهم الامتحانات أو مختلف العمليات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي الحالي سيعلن عنه في الوقت المناسب عبر قنواتها الرسمية.

ونبهت الوزارة إلى أنها تحتفظ لنفسها بحق المتابعة القضائية  ضد الشخص أو الأشخاص الذين يعمدون إلى الترويج لهذه الأخبار الزائفة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@