أخر الأخبار

وفق إجراءات صارمة.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يرفع من العرض السككي للقطارات

طنجاوي

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه سيقوم ابتداء من فاتح يونيو المقبل، بالرفع من العرض السككي للقطارات المكوكية السريعة التي استمرت في تأمين الحد الأدنى من الخدمات أثناء فترة الحجر الصحي على محاور القرب بين كل من الدار البيضاء الميناء – سطات والدار البيضاء الميناء – الجديدة والدار البيضاء الميناء – الرباط – القنيطرة.

وذكر المكتب، في بلاغ له اليوم الخميس (28 ماي)، أنه سيتم الرفع من عدد القطارات اليومية من 20 إلى 40 قطارا، مع إعادة فتح محطتي الرباط – أكدال وسلا تابريكت، وذلك في احترام تام للإجراءات المسطرة من طرف السلطات المعنية ونظرا لتطور الطلب.

وأوضح المكتب أنه اعتمد في هذا الإطار، ترسانة من الإجراءات الخاصة والتدابير الاحترازية من أجل تعزيز السلامة الصحية مع تبني قواعد جديدة للسفر، وذلك مواكبة للاستئناف التدريجي لحركة سير القطارات وضمان الشروط الوقائية الضرورية لتنقل آمن وفي أحسن الظروف.

وأبرز أن هذه الترتيبات، تشمل مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للمساهمة في مواجهة جائحة (كوفيد- 19) ، والحرص على الاحترام التام لشروط السلامة الصحية، من بينها، فرز المسافرين عند مدخل المحطات لتنظيم التدفقات وتقسيمها حسب الوجهات، ومراقبة ارتداء الكمامة بالمحطات وعلى متن القطارات، وتوفير مواد التعقيم والتطهير بالمحطات وعلى متن القطارات، وتطهير وتعقيم القطارات وكذا الفضاءات المشتركة بالمحطات.

وشدد المصدر ذاته على أنه سيتم الحرص على احترام التباعد الاجتماعي بفضاءات الانتظار بالمحطات وبالأرصفة وعلى متن القطارات، من خلال تقليص المبيعات ومنع استعمال مقاعد لضمان احترام مسافة الأمان وكذا وضع علامات أرضية بالمحطات، بالاضافة إلى ارتداء الكمامات والأقنعة الواقية من طرف أعوان المكتب المتواجدين بالصفوف المباشرة مع الزبناء بالمحطات وعلى متن القطارات.

وسجل البلاغ، أنه للتحكم في عدد المسافرين والحرص على احترام قواعد التباعد الاجتماعي على متن القطارات المكوكية السريعة، اتخذ المكتب تدبيرا استثنائيا خلال هذه المرحلة الأولى يتمثل في خفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات ب 50 بالمائة، بالإضافة إلى العمل بنظام الحجز الإلزامي على متن القطارات المكوكية السريعة، وفق ما هو معمول به بالنسبة لقطارات “البراق” و “الأطلس”.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@