أخر الأخبار

رغم كورونا.. عملية نوعية تحبط عمليات متزامنة للهجرة السرية بطنجة (صور)

طنجاوي - يوسف الحايك
أحبطت المصالح الأمنية والسلطات العمومية، والقوات المسلحة الملكية خلال 24 ساعة الماضية 3 عمليات متزامنة للهجرة السرية على مستوى شاطئ أشقار بطنجة.

وعلم "طنجاوي" أن هذه العملية الأمنية أفضت إلى توقيف 38 مهاجريا غير نظاميا، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، إلى جانب العقل المدير لهذه العملية.

ووفق مصادر مطلعة فإن الأمر يتعلق ب"ف. ب"، البالغ من العمر 33 سنة، والذي يقطن بحي البرانص القديمة بطنجة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن هذه العملية الأمنية توزعت على ثلاثة مراحل؛ إذ جرت الأولى على مستوى غابة الرهراه، والثانية على مستوى شاطئ أشقار.

بينما العملية الثالثة فقد جرت أثناء توقيف 11 مهاجرا غير نظامي مباشرة بعد إقلاع قاربهم في البحر من طرف البحرية الملكية.

كما أفضت العملية الأمنية إلى مصادرة سيارتين واحدة من نوع "رونو كليو" فيما الثانية سيارة نفعية من نوع "مرسيدس"، في ملكية العقل المدبر، كانتا تستعملان في نقل المرشحين للهجرة.

وأشارت المصادر نفسها إلى هذه العملية النوعية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المغربية في التصدي للهجرة غير الشرعية، ولحماية أرواح المرشحين للهجرة، الذين يغامرون بأرواحهم أملا في الوصول إلى الفردوس المفقود، متناسين أن أوروبا باتت تئن تحت وطأة أزمة اقتصادية خانقة، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@