أخر الأخبار

وزير الخارجية الفرنسي يحل بالرباط في زيارة ليومين

طنجاوي

يبدأ وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الأحد، زيارة من يومين إلى المغرب، ستتمحور حول تعزيز التعاون الثنائي، وذلك وفقا لما أعلنت عنه وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الـ "كي دورساي"، إن رئيس الدبلوماسية الفرنسية، سيلتقي خلال هذه الزيارة، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قصد "مناقشة تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما في مجال محاربة الهجرة غير النظامية، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية".

وحسب الناطق الرسمي، سيقوم وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، خلال هذه الزيارة، بزيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط، الذي أحدثه الملك محمد السادس سنة 2015. حيث "سيواصل به الوزير جهود التفسير وتنقية الأجواء التي يباشرها رئيس الجمهورية".

وسيزور رئيس الدبلوماسية الفرنسية، بعد ذلك، متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، حيث سيوقع اتفاقية دعم من وكالة التنمية الفرنسية للمؤسسة المغربية للمتاحف.

وخلص الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، إلى أن جان إيف لودريان سيزور ثانوية ديكارت، حيث ستعقد حلقة نقاش افتراضية مع مجموع مديري المدارس الفرنسية الـ 44 الموجودة في المغرب، والتي تشكل من خلال 44 ألف تلميذ، ثاني أكبر شبكة تعليمية فرنسية في العالم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@