أخر الأخبار

الشيخ الفيزازي لميساء الناجي: الجاحظة "الكرطيطة".. لن تكون زوجتي السابعة

طنجاوي

تتواصل الحرب الكلامية بين الشيخ محمد الفيزازي و كاتبة الرأي مايسة سلامة الناجي،  والتي اندلعت شراراتها فور نشرها لرد حاد على الشيخ الفيزازي، كان كافياً لينطلق التراشق بالاتهامات والانتقادات الحادة بينه وبين ميساء، على صفحات التواصل الاجتماعي وسط متابعة مكثفة لروّاد الموقع الأزرق الذين تابعوا تفاصيل هذا التراشق المحتدم.

الفزازي اعتبر في برنامج لأحد المواقع الالكترونية، أنه لا يحق لهذه الكاتبة التحدث عن ملك البلاد و أمير المؤمنين كأي من خلق الله ، لأن الملك هو رمز وحدة هذه الدولة و المظلة التي تجمع الفرقاء السياسيين و الفكريين .

و تحدث الفزازي بالتفصيل عن مقال كتبته مايسة سلامة مؤخرا تحت عنوان "المغرب: موقف الحياد من السعودية وإيران ترجمة لسياسته الداخلية من السلفيين والشيعة" ، معتبرا أن الكاتبة تريد إظهار الشيعة كفئة معتبرة و ليس أقلية من الأقليات ، و تدعي أن المخابرات المغربية تريد أن تجعل الاختلاف (بين السنة و الشيعة) مهما كبر حجمه مواليا للنظام .

و وجه الشيخ كلاما مباشرا للكاتبة قائلا : إما أن تكوني موالية للنظام (يقصد المملكة المغربية) الذي يرأسه الملك محمد السادس أو خائنة لبلدك ، مضيفا أنه ليس بعد الموالاة للنظام إلا الخيانة، كما أطلق عليها نعوتا من قبل "كويتبة " و "رويبضة"، مضيفا أن عليها الاعتناء بقواعد اللغة و الإملاء أكثر من الاهتمام بتكحيل عيونها

تجريد المدونة ميساء من الوطنية وإلصاق التهم المجانية بها من طرف الشيخ الفيزازي، رفع من درجة التوتر، حيث طفق الأمر يأخذ منحى آخر أكثر احتداما، إذ قامت ميساء بالردّ بتدوينة مطولة نعتت الشيخ من خلالها بـ"الإرهابي" وبـ"مُكفّر المغاربة"، سابقا، و بـ"المتملق" و"شيخ البلاط" و "المشكك في الوطنية"، مذكرة بـ"ماضيه وأضافت قائلة ، سير شوف ليك شي زوجة سابعة.. ولا نوض توضى برد عضامك! بقيت ليك غير أنا فالحساب" مايسة.

الشيء الذي فسره "الشيخ الفيزازي" على أن "مايسة" تغازله ليتخذ منها الزوجة السابعة ، حسب تدوينة مثيرة على حسابه الخاص  نشرها ليلة أمس  جاء فيها:

قالت لي الرويبضة مايسة (شوف لك شي زوجة سابعة) كأنها تعرض نفسها بالتلميح ربما... وأقول لها بالتصريح لا.

1 ـ لأن ديننا لا يسمح بأكثر من أربع.

2 ـ وإن كنت متزوجا باثنتين فقط فلا نصيب للخائنة في أن تكون ثالثة أو رابعة.
3 ـ الحليلات محصور عددهن في أربع. والخليلات لا حصر لهن في قاموس الفويسقات.
4 ـ لأن من يتزوج الخائنة لوطنها لن تنجب له إلا الخائنين...
5 ـ لأنها تستهزئ بسنة نبوية قطعية (اللحية) وحكمها في ذلك معلوم في كتب الفقه الإسلامي (الشفا) للقاضي عياض مثلا.

6 ـ لأنها تكذب كما تتنفس والله تعالى يقول (فنجعل لعنة الله على الكاذبين)
7 ـ لأنها تحب من ينفخ فيها حبا في الظهور وقد وجدت أصحاب "الرابوز" على الفايسبوك بالعشرات...ولا أحب كل منفوخ ممسوخ. من الحياء والحشمة مسلوخ.
8 ـ نبينا عليه الصلاة السلام يأمرنا (فاظفر بذات الدين تربت يداك) لا ب (قليلة الدين)
9 ـ لأنها تنتقد كل شريف في هذه البلاد... وليست أهلا لأي انتقاد. فقاع حذاء الملك محمد السادس الذي ما فتئت تنتقده أشرف من (كمارتها) البئيسة.
10 ـ  لأنها كلما تكلمت وهي تدافع عن شعب الوقواق (لا عن شعب المغرب الذي يحب ملكه) تبعها أوباش الفايسبوك ممن خاب مسعاهم في "الخريف" العربي...

وأنا لا أحب الخائبين.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@