أخر الأخبار

بعد تنظيمها من طرف مرصد حماية البيئة.. ولاية طنجة تطلق أيضا جائزة أجمل حي بالمدينة

طنجاوي

قبل حوالي شهرين أطلق مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة لجائزة إبن بطوطة لأجمل حي بمدينة طنجة، تشجيعا من المرصد للدينامية التي تعرفها عروس البوغاز على مستوى تزيين أحياء وأزقة المدينة، وقد سعى المرصد من خلال هاته الجائزة إلى تثمين هاته الدينامية وخلق تنافس بين الأحياء والجمعيات المدنية، وقد حدد المرصد آجال تقديم الترشيحات من 01 دجنبر المنصرم إلى 31 منه، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في الأيام القليلة المقبلة من طرف لجنة للتحكيم تضم شخصيات مدنية معروفة بمدينة طنجة.

وفيما انتظر الجميع أن يتم تثمين هاته المبادرة من طرف الهيئات المنتخبة والإدارة الترابية، فوجئ الجميع بإطلاق ولاية طنجة لجائزة"مدينتي أجمل"2016، معتبرة أن هاته المبادرة تندرج في إطار السعي لتحسين عيش ساكنة مدينة طنجة، وتشجيع الارتقاء بجمالية ونظافة أحياء المدينة...

وقد أوكلت مهمة تلقي الترشيحات للمحلقات الإدارية التابعة للدوائر الحضرية  لمدينة طنجة، وتم تحديد آخر أجل لوضع طلب الترشيح يوم 07 فبراير المقبل، على أن تقوم لجنة تحكيم معدة لهاته الغاية بالإعلان عن الفائزين.

إعلان كل من المرصد وولاية طنجة عن جائزتين لنفس الموضوع خلق تساؤلات حول الجدوى من ذلك، خصوصا وأنه كان بالإمكان التفكير في جائزة وحيدة، حتى تحتفظ بقيمتها الرمزية، وحتى تؤديها الرسالة المبتغاة منها، ألا وهي خلق التنافس بين الأحياء والجمعيات المدينة لجعل مدينة طنجة عروسا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@