أخر الأخبار

الأعلى في العالم.. 2.4 مليون يورو قيمة يانصيب إسبانيا في 2020

طنجاوي - غزلان الحوزي

 

تقاسم مواطنون إسبان مبلغ 2.4 مليون يورو، أمس الثلاثاء، قيمة فوزهم بالسحب على « يانصيب » عيد الميلاد السنوي « إيل غوردو »، وهو الأكثر سخاءً من ناحية قيمة الجوائز في العالم، وذلك في نبأ سار لهؤلاء خصوصاً في فترة جائحة كورونا الحالية.

 

وتستضيف العاصمة مدريد هذا اليانصيب، الذي انطلق في العام 1892، وتحديدا يوم الثاني والعشرين من دجنبر من كل عام، وهو يتمتع بشعبية كبيرة في إسبانيا، إذ يشتري كثير من العائلات أو مجموعات من الأصدقاء أو الزملاء شبكات مشتركة (ثمن الواحدة منها 20 يورو)، أو يقدمونها كهدية في نهاية العام.

 

وتتوزع الجائزة الإجمالية على عدد كبير من الفائزين، خصوصاً الجائزة الكبرى المسماة « إيل غوردو» (الضخم)، والتي فاز بها هذا العام أصحاب الرقم 72897.

 

ويجري إعلان الأرقام الفائزة غناءً بصوت أطفال إحدى مدارس مدريد، ويُنقل السحب عبر التلفزيون وتتصدر النتائج عناوين الأخبار في كافة وسائل الإعلام الاسبانية.

 

وللمرة الأولى هذا العام، أقيم السحب من دون جمهور بسبب القيود الصحية المتصلة بالجائحة..

 

وكان سحب هذا العام منتظراً على أحر من الجمر في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن «كوفيد-19 » في إسبانيا، أحد أكثر البلدان الأوروبية تضررا جراء الجائحة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@