أخر الأخبار

بعد تصريح العثماني.. وزير الداخلية الإسباني يؤكد أن العلاقات مع المغرب "ممتازة"

طنجاوي

سلط وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، أمس الأربعاء 23 دجنبر، الضوء على تميز العلاقات التي تجمع بلاده بالمغرب ومستوى التعاون في كافة المجالات.

وقال غراندي مارلاسكا، الذي حل ضيفا على برنامج تم بثه على إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، إن "علاقات التعاون والتنسيق مع المغرب ممتازة على جميع الأصعدة"، ولم تتأثر بتصريح رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بخصوص استرجاع سبتة مليلية المحتلتين، ولا باستدعاء سفيرة المغرب كريمة بنيعيش لتقديم التوضيحات بخصوص ذلك.

وأضاف الوزير الإسباني "ليس لدينا أي مشكل مع المغرب"، مشيدا بمستوى التعاون الثنائي في المجال الأمني.

وأشار السيد غراندي مارلاسكا، إلى أنه بفضل هذا التعاون، تقلص عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية بنسبة 50 بالمائة في العام 2019، مشددا على أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع بلدان المنشأ وعبور الهجرة غير الشرعية، مثل المغرب، قصد مواجهة هذه الظاهرة التي عرفت تصاعدا في هذه الظرفية التي يطبعها تفشي وباء "كوفيد-19".

وفي هذا السياق، دعا وزير الداخلية الإسباني إلى انخراط أكبر للاتحاد الأوروبي في إيجاد حلول مستدامة لإشكالية تدبير تدفقات الهجرة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@