أخر الأخبار

زيارة "بابا نويل" لأحد دور العجزة في بلجيكا تخلف 23 وفاة

طنجاوي - غزلان الحوزي

قال رئيس بلدية مدينة مول البلجيكية، بمقاطعة أنتويرب, إن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في دار لرعاية المسنين ارتفعت إلى 23 حالة وفاة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية عن رئيس البلدية قوله إن "خمسة أشخاص آخرين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا توفوا، ما رفع الحصيلة الى 23 وفاة" في دار رعاية المسنين تلك.

وفي وقت سابق، أفيد بإصابة 125 نزيلا وموظفا في الدار بفيروس كورونا، بعد الاحتفال بعيد القديس نيكولاس، الذي يجري الاحتفال به في بلجيكا في 6 ديسمبر.

وتعتقد السلطات المحلية أن سبب العدوى الجماعية بالفيروس يمكن أن يكون سببه متطوعا لعب دور القديس نيكولاس خلال الاحتفال، وجاء بالملابس التقليدية والهدايا لتهنئة سكان الدار. وبعد أيام قليلة من ذلك، خضع المتطوع لاختبار كورونا الذي ثبتت إصابته بالفيروس.

وقال مسؤولو الدار إن «بابا نويل» والنزلاء كانوا يرتدون الكمامات، لكن الصور التي نقلها الإعلام البلجيكي أظهرت النزلاء دون أقنعة.

ومن جهته، أكد الشخص الذي تقمص شخصية «بابا نويل» أنه لم يكن يعلم أنه مصاب بالفيروس قبل الزيارة حيث لم يكن يعاني من أي أعراض.

وفي وقت سابق، اتهمت وسائل الإعلام ومنظمة حقوقية السلطات البلجيكية بعدم كفاية المساعدة لدور رعاية المسنين، التي تحملت وطأة الموجة الأولى من فيروس كورونا. وأفيد أيضا بأن غالبية الذين ماتوا في بلجيكا بسبب فيروس كورونا تزيد أعمارهم عن 80 عاما.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@