أخر الأخبار

إسبانيا.. استقالة رئيس أركان الجيش وآخرين بسبب "فضيحة" تلقيهم التلقيح دون وجه حق

طنجاوي

قدم رئيس أركان الجيش الإسباني، الجنرال ميغيل أنخيل فيلارويا، اليوم السبت استقالته، بعد اتهامات بتجاهله للبروتوكول الصحي المعمول به ضد فيروس ( كوفيد ـ 19 )، وتلقيه التلقيح دون أن يكون من الفئات ذات الأولوية في هذه المرحلة من التطعيم .

وأعلن بيان لهيئة أركان الجيش الإسباني أنه " من أجل الحفاظ على صورة القوات المسلحة الإسبانية فقد قدم الجنرال أنخيل فيلارويا رئيس أركان الجيش استقالته إلى وزيرة الدفاع " التي قبلتها حسب مصادر متطابقة.

وأقال وزير الداخلية أمس الجمعة ضابطاً برتبة مقدّم من وحدة الارتباط في الحرس المدني، إثر تقرير داخلي خلص إلى تلقيه اللقاح بدون أن يكون من الفئات التي لها الأولوية، فيما تقوم إسبانيا حالياً بإعطاء أكثر من مليون جرعة بالدرجة الأولى للعاملين في القطاع الطبي، والمقيمين في دور رعاية المسنين.

ويواجه عدد آخر من افراد هيئة الأركان في هذا التقرير تهمة تلقي الجرعة الأولى من اللقاح بدون أن يكون لهم الحق في ذلك.

وأكد فيلاروفيا، الجنرال في القوات الجوية والبالغ 63 عاماً، أنه لم تكن لديه قط النية "بالاستفادة من امتيازات غير مبررة".

وبالإضافة إلى العسكريين، تلقى مسؤولون سياسون من مختلف الأحزاب الجرعة الأولى من اللقاح من غير أن يكونوا منتمين إلى أي من الفئات التي لها الأولوية، وبينهم المستشار المحلي للصحة في مرسيا (جنوب شرق)، الذي أرغم أيضاً على الاستقالة.
و أثار تلقيح مجموعة من العسكريين والمسؤولين السياسيين في اسبانيا ضد فيروس كورونا المستجد، على الرغم من أنهم ليسوا من الفئات ذات الأولوية، جدلا واسعا في البلاد منذ يومين. .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@