أخر الأخبار

انقذ شخصا من موت محقق.. إشادة واسعة في إسبانيا بشاب طنجاوي يشتغل حارس أمن خاص

طنجاوي - غزلان الحوزي

سارع حارس أمن مغربي يدعى محمد أمزيان الحراق، يشتغل حارس أمن خاص بمركز صحي بمدينة سان بيدرو دي ألكنتارا (مالقا)، إلى إسعاف شخص عندما شاهده يختنق وسط الحشود.

وأوردت صحيفة " دياريو سور" أن الشاب محمد البالغ من العمر33، ويعمل مسؤولا عن تنظيم دخول الزوار ألى المؤسسة الصحية، لم يتردد في الاسراع والامساك  بالرجل، مستعملا طريقة تعرف بمناورة هيمليتش للإسعاف، حيث ضغط على بطنه حتى تخلص من الاختناق.

  ونقلت الصحيفة أن أول ممرضة خرجت لمعاينة ما يحدث، رأت محمد من الخلف بلباس العمل يساعد الضحية البالغ 45 سنة في التخلص من الجسم العالق في حلقه فبدأ بالعطس والتنفس بصعوبة قبل أن يشعر بالارتياح في الاخير ونقله إلى المستشفى بكوستا ديل صول، وأضاف المصدر ان القرارا بالتدخل الذي اتخذه محمد في ثوان،  كان حاسما في إنقاذ رجلا من الموت اختناقا بسبب طعام علق في حلقه.
.
محمد عاد إلى عمله بعدما كانت حياة رجل بين يديه بشكل غير متوقع،  لكنه اعترف أن الأمر مر بسلاسة وبشكل طبيعي لأنه سبق أن تلقى تكوينا في هذا المجال، وهو الآن يشعر بالارتياح جراء تدخله البطولي .

ونقلت ذات الصحيفة، أن محمد ولد سنة بمدينة طنجة من أب طنجاوي و أم سبتاوية، غادر مدينة البوغاز في سن الـ13، ليستقر مع عائلته بوكستا ديل الصول، هناك درس واشتغل في عدة مجالات، منها أعمال الفندقة، قبل أن يشتغل حارس أمن خاص، وهي المهنة التي يزاولها منذ أربع سنوات، ويقول إنها تعجبه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@