أخر الأخبار

لسد العجز بقطاع الفندقة والضيافة.. إقليم الأندلس يعتزم استقدام عمالة مغربية

طنجاوي 

 

 

أعلنت جمعية ارباب مؤسسات الفندقة والضيافة بإقليم قاديس الإسباني عن نيتها في استقدام نوادل وعمال ضيافة مغاربة لتغطية النقص الحاصل في هذا القطاع بالمنطقة، ويأتي هذا الاجراء لتعويض أو تخفيف النقص في النوادل الإسبان بالإقليم الأندلسي.

 

وكان رئيس مدير خدمات الضيافة بإقليم الأندلس أنطونيو دي لا ماريا، قد طرح على حكومة مدريد هذا الإجراء خلال الاحتفال بالمنتدى السياحي الإقليمي السابع بالمنطقة، حيث أشار إلى أنه “بدلا من قدوم بعضهم كمهاجرين غير نظاميين، سنشجع على استقدام هؤلاء العمال إلى البلاد بعقود عمل وظروف حياة جيدة، بعد استيفاء الشروط المطلوبة”.

 

وأضاف “هذه القوة العاملة القادمة من مدارس الفندقة المغربية، سيكون لديها سكن وطعام وإقامة، وفق اللوائح الحالية”، ورغم أن هناك حديثا عن الكثير من العاطلين عن العمل في قادش، إلا أنه أيضا “هناك أرباب عمل يبحثون عن عمال ولا يجدون”، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لتوفير حل للصعوبات التي تواجهها الباطرونا بإسبانيا عند توظيف مهنيين في هذا القطاع في جميع أنحاء مقاطعة قادش على وجه التحديد، خصوصا مع قلة اليد العاملة الشابة، التي انخفضت في السنوات العشر الماضية”.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@