أخر الأخبار

انتخاب "الإستقلالي" رئيسا جديدا لجماعة "العوامة" ولائحة مكتبه المسير تثير غضب منتخبين بحزبه

طنجاوي- حمزة الرابحي

 

 

انتخب "عبد الرؤوف الريسوني" اليوم الخميس، رئيسا جديدا لجماعة العوامة بضواحي طنجة، ليخلف "حسن الفتوح" المعزول من منصبه.

 

وتم انتخاب "الريسوني" مرشح حزب الاستقلال، بعد نيله 16 صوتا بجلسة انتخاب الرئيس، مقابل صوت وحيد لمنافسه " عبد المنعم الحسوكي" مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

 

كما صوت أعضاء المجلس الجماعي بالإجماع على لائحة نواب الرئيس الأربعة التي اقترحها "عبد الرؤوف الريسوني" والتي تشمل "ؤضا الزوجال" نائبا أولا، ثم "رشيد العامري" نائبا ثانيا،و"قاسم البدوي" ثم "نورة بنعيسى المالكي" نائبة رابعة 

 

وقال الرئيس المنتخب في تصريح لموقع "طنجاوي" إنه يعلم ما ينتظره من تحديات ومهام جسيمة لإكمال ما شرع فيه الرئيس المعزول، مؤكدا أنه لم يكن ليترشح لولا اقتراح اسمه من طرف منتخبي الحزب ومسؤولوه.

 

وأثارت لائحة النواب الأربعة جدلا كبيرا أثناء جلسة انتخابهم، بعدما انتفض "عبد الله النوري" أحد منتخبي حزب الاستقلال بالجماعة، إذ تم استبعاده من لائحة المكتب المسير رغم ما حصل من توافق قبلي حول انضمامه، ووصف ما حصل بالخيانة والتي ستفشل تدبير الرئيس الجديد لجماعته مستقبلا.

 

جدير بالذكر أن الرئيس السابق لجماعة "العوامة" تم عزبه من منصبه، بعدما تورط في خروقات تعميرية تسببت في إبعاده عن منصبه من طرف الوالي "امهيدية" قبل صدور حكم قضائي من طرف المحكمة الإدارية بالرباط حول الموضوع.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@