أخر الأخبار

محمد أمحجور: الله يخرج العواقب سليمة والسلام!..

محمد أمحجور٭

همس أصحابنا حائرون يخبطون...

في انتظار 07 أكتوبر توتر غير مسبوق أو هكذا يراد له أن يشاع، الغضبة الملكية والقطع الارضيّة والبلاغ العجيب "الأداء الاقتصادي الباهت" للحكومة، ولا أظن أن الأمور ستهدأ بل العكس هو الذي سيحصل ما دام السيناريو الذي كان مرغوبا فيه وهو تحالف البام والعدالة غير ممكن بتاتا.
الآن أصحابنا في ورطة، الانتخابات اقتربت، ولا بد أن تكون نزيهة، والعدالة والتنمية هو الحزب الأول هذا هو المنطق السياسي والانتخابي الذي تأكد في 04 شتنبر، ولم يحدث من ذلك الوقت أي حدث معتبر ينسف هذا المنطق، وبالتالي فأي نتيجة عكس هذا ستحتاج إلى برهنة، خاصة إذا وضع الأصالة والمعاصرة في الصدارة ضد كل منطق سياسي وانتخابي، ودون الحديث عن ضعف قيادته الحالية وتخبطها واضطرابها.
ما العمل؟
أصحابنا في حيرة تترجم توترا وتسرعا وارتباكا، فالمعادلة ذات مجاهيل متعددة، وقوس الحكومة السياسية بقيادة العدالة والتنمية طال ولم يغلق بعد!! والتحكم يحاصر وينتقل من خط دفاع إلى آخر..الله يخرج العواقب سليمة والسلام.
هامش:
مقترح ساذج: 
ماذا لو تواضع أصحابنا واقتنعوا أن قوة الأوطان من قوة ساستها، وما لهم لم يستوعبوا بعد أن الديموقراطية قدر مكتوب وهي الخلاص للشعوب من القهر والفقر ... فما لكم لا تفقهون ولأوطانكم ترهقون.

  ٭نائب الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية والنائب الأول لعمدة طنجة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@