أخر الأخبار

باكتساح.. "الحمامة" تفوز بمقعد دائرة فاس الجنوبية في مجلس النواب وحزب بنكيران يمنى بهزيمة قاسية

طنجاوي

 

باكتساح عزز خالد العجلي، حضور حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، بفوزه، في الانتخابات الجزئية التي جرت، اليوم الثلاثاء (23 أبريل)، بدائرة فاس الجنوبية، لملء المقعد البرلماني الشاغر، خلفا لعبد القادر البوصيري، الذي أسقطت المحكمة الدستورية عضويته البرلمانية، بعد متابعته قضائيا على خلفية ملف فساد

 

وأظهرت النتائج شبه النهائية اكتساح مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، خالد العجلي، لنتائج الإنتخابات بـ9767 صوتا، يليه حزب العدالة والتنمية بـ3854 صوتاـ رغم الإنزال الكثيف الذي قام به أمينه العام عبد الاله بنكيران، ثم حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ2642 صوتا.

 

وشارك في الانتخابات كل من أسامة أوفريد (حزب الاشتراكي الموحد$، ويسرى المسقي (حزب جبهة القوى الديمقراطية)، ورشيد بلبوخ (حزب الحركة الشعبية) .

 

ووفق تقارير صحافية فقد بلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات، 8.8 في المائة، حيث بلغ عدد المصوتين 22 ألف و258 ناخب، من أصل 252 ألف و970 مسجل، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة 3684.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@