أخر الأخبار

طنجة.. ارتفاع عدد ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحي

طنجاوي

 

ارتقع عدد ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة على مستوى عمالة طنجة-أصيلة، خلال شهر أبريل الماضي، بنسبة 7 في المائة مقارنة مع أبريل 2023.

 

 

وأفاد مرصد السياحة بالمغرب، بأن مجموع عدد ليالي المبيت السياحية المسجلة خلال أبريل الماضي بلغ 115 ألفا و 297 ليلة مبيت، مقابل 107 ألفا و 643 ليلة مبيت خلال أبريل من العام الماضي، بينما بلغ معدل ملء المؤسسات الفندقية 42 في المائة مقابل 39 في المائة قبل عام.

 

وأوضح المصدر ذاته أنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، سجلت مؤسسات الإيواء السياحي بوجهة  طنجة 360 ألفا و 406 ليلة مبيت، بتراجع بنسبة 12 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت فيها 410 ألفا و779 ليلة مبيت سياحية.

 

ووفق المصدر ذاته فقد بلغ معدل ملء غرف المؤسسات السياحية خلال الفترة نفسها 35 في المائة، مقابل 42 في المائة بين يناير وأبريل من عام 2023، وذلك حسب تقرير مرصد السياحة بالمغرب.

 

وحافظت وجهة  طنجة على مكانتها كرابع أهم وجهة سياحية على الصعيد الوطني خلال هذه الفترة، بعد مراكش (3,06 مليون ليلة مبيت)، ثم أكادير (1,8 مليون ليلة مبيت) والدار البيضاء (615 ألف ليلة مبيت)، فيما حلت فاس في المرتبة الخامسة (285 ألف ليلة مبيت).

 

يذكر أن عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال الفترة ما بين يناير وأبريل الماضيين بلغ 4,6 مليون سائح، بنمو يفوق 14 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، قضوا ما مجموعه 7,38 مليون ليلة مبيت سياحية (زائد 7 في المائة).

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@