أخر الأخبار

تدشين معهد "كونفيشيوس" للغة والثقافة الصينية بجامعة عبد الملك السعدي

طنجاوي - و.م.ع

أشرفت جميلة مصلي وزيرة للتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، و حذيفـة أمزيـان رئيس جامعة عبد المالك السعــدي، أمس الثلاثاء،على الافتتاح الرسمي لمعهد " كونفيشيوس" لتعليم اللغة والثقافة الصينية بجامعة عبد الملك السعدي بتطوان.

و يأتي إنشاء هذا المعهد بتطوان في إطار اتفاقية التعاون  التي تم توقيعها شتنبر الماضي لإحداث فرع لمعهد "كونفوشيوس" الصيني بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان والتي سيتم بموجبها فتح دروس لتعلم اللغة الصينية وتشجيع البحوث حول التعليم بجمهورية الصين الشعبية.

وتنص هذه الاتفاقية أيضا على تكوين أساتذة في اللغة الصينية وتنظيم امتحانات واختبارات في هذه اللغة وتوفير المعلومات والمعطيات حول التعليم والثقافة الصينية وتنظيم ندوات وتظاهرات أكاديمية وثقافية حول اللغة والثقافة الصينيتين.

وأبرز السفير الصيني بالمغرب شيون شزونغ أن زيارة الملك محمد السادس إلى الصين قبل عام قد أعطت دفعة قوية للعلاقات بين البلدين ، منها إبرام  اتفاقيات لانجاز مشاريع كبرى، في مجالات متعددة،  منها الافتتاح الرسمي لمعهد كونفيشيوس الصيني، مع التأكيد أن الصين تسعى إلى توطيد علاقاتها الاقتصادية والثقافية مع المغرب خاصة مع جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@