طنجاوي
في سابقة من نوعها، ستتجاوز الاستثمارات في الإعلانات على الانترنيت الحصة المحفوظة للتلفاز بفارق 9.1% بحلول عام 2019، مع تخصيص 41.7% من الاستثمارات للإنترنت مقابل 32.6% للتلفزيون.
ووفقا لتقديرات التقرير الجديد لـ"زينيت أوبتيميديا" (ZenithOptimedia ) العالمية والشهيرة في هذا المجال، ستشهد الإعلانات المعروضة على الإنترنيت ارتفاعا في السوق العالمية والتي ستصل إلى 36.9% باستثمارات 205 مليار في عام 2017، أمام 192 مليار ستستثمر في الإعلانات على التلفاز .
وبشكل عام فهناك المزيد من الإقبال على الإعلانات في الإنترنت وتخصص الشركات ميزانيات كبيرة لهذا الغرض، ولا تخصص فقط لإنفاقها على "غوغل وفيس بوك وتويتر وسناب شات" بل حتى "بينج وياهو" ومواقع بيع المساحات الإعلانية والبرامج الإعلانية المتخصصة في بث الإعلانات على التطبيقات، ومجموعة مواقع متخصصة هي الأخرى تستفيد من هذا الزخم وينتظر أن ترتفع عائداتها.