الطنجاوي
أخر الأخبار

الملك يحل بفرنسا بعيد الانتخابات الرئاسية للتباحث مع أولاند


طنجاوي
أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن الملك محمد السادس سيجري مباحثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الثلاثاء، بقصر الإيليزيه.
وحسب مصادر إعلامية فسيتباحث الجانبان، العلاقات بين فرنسا والمغرب على بعد 6 أيام من الانتخابات الفرنسية.
وأشار المصدر ذاته، أن مأدبة الغذاء التي ستلي اللقاء، ستجمع عددا من الشخصيات الفرنسية والمغربية، ويتعلق الأمر بوزير الخارجية الفرنسي جون مارك أيرو، ونظيره ناصر بوريطة، وسيغولين رويال وزيرة البيئة، وأودري أزولاي وزير الثقافة، وسفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي، والفكاهي جمال دبوز والأديب المغربي الطاهر بنجلون، والأديبة الفرنسية من أصل مغربي ليلى سليماني.
من جهته، قال رومان نادال، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إن “فرنسا ترحب بقرار تمديد بعثة المينورسو، وترحب بالعمل من أجل السلام والاستقرار”.
وأضاف نادال خلال لقاء مع الصحافة، أن “القرار يؤكد عودة بعثة المينورسو لمزاولة مهامها بشكل تام كما شدد على ذلك تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، الذي كان تعاطيه حاسما مع هذا الملف، مشيرا إلى أن النص المعتمد، يجدد التأكيد على أهمية الإسراع بإعادة إطلاق المسلسل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة ، من اجل التوصل إلى حال عادل، دائم ومقبول من لدن الأطراف”.
وخلص الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية إلى التأكيد على أن “فرنسا تعتبر أن مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007، يشكل قاعدة جدية وذات مصداقية، من أجل حل متفاوض بشأنه”.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@