أخر الأخبار

ريال مدريد يتوج بدوري ابطال اوروبا للمرة 12 في تاريخه

طنجاوي - محمد بنموسى 

توج ريال مدريد الاسباني، مساء اليوم، بلقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي بثلاثة اهداف لواحد، في المباراة النهائية التي انتهت بين الفريقين قبل لحظات على ارضية ملعب "ميلينيوم ستاديوم"، بالعاصمة الويلزية كارديف.

النادي الملكي دخل اللقاء بشكل قوي، توجه بالهدف الاول في الدقيقة 20 بواسطة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من هجمة مرتدة منظمة ، قبل ان يعدل الفريق الايطالي النتيجة في الدقيقة 27، عبر مهاجمه الكرواتي ماريو مانزوكيتش من مقصية رائعة. لكن مع منتصف دقائق الشوط الثاني عادت كتيبة زيدان مرة اخرى لتسجل هدف التفوق الثاني، عن طريق البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 61، تلاه الهدف الثالث بواسطة نجم اللقاء كريستيانو رونالدو في الدقيقة 64، مستغلا مجهودا رائعا للكرواتي مودريتش، فيما اختتم الرباعية البديل الشاب ماركو اسينسيو، في الوقت القاتل من المباراة بعد تلقيه تمريرة حاسمة من زميله مارسيلو . 

ريال مدريد دخل التاريخ من أوسع أبوابه، باعتباره أول فريق يفوز بعصبة الابطال مرتين متتاليتين في شكلها الجديد، ليواصل بذلك رقمه القياسي بالتتويج باللقب الاروبي 12 في تاريخه الكروي ، والثالث في آخر 4 مواسم ، فيما لم ينجح يوفنتوس في كسر النحس الذي يلازمه في المباريات النهائية التي فشل بالتتويج بها للمرة السابعة في تاريخه .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@