أخر الأخبار

أخنوش يحل بالحسيمة لتنزيل التزامات وزارة الفلاحة تجاه ساكنة الإقليم

طنجاوي

حل عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، صباح اليوم بإقليم الحسيمة، لمتابعة مدى تقدم المشاريع المعلن عنها في إطار برنامج تأهيل الإقليم في شقه الفلاحي، خاصة تلك المتعلقة بمخطط المغرب الأخضر، وتلك المندرجة ضمن برنامج "الحسيمة منارة المتوسط".

واستهل أخنوش زيارته من قرية النكور، بالحسيمة،  لمتابعة أشغال إنجاز الساقية التي تبلغ مساحتها 200 متر سيستفيد منها سكان الجماعة.

ومنها  سينتقل إلى قرى أخرى مجاورة لمتابعة المشاريع التي أطلقت فيها، وما إذا كانت هناك عراقيل تواجهها أم لا.

وكانت وزارة الفلاحة قد أنجزت 23 مشروع بإقليم الحسيمة، ضمن مخطط المغرب الأخضر، بقيمة 643 مليون درهم، كما تم غرس 16500 هكتار، ومشروع بناء مصنع الحليب في إمزوزن، ووحدتي تكسير اللوز، وبناء وتجهيز منصة لوحستيكية لتسويق المنتجات الفلاحية.

وفيما يتعلق بالتزامات الوزارة المندرجة ضمن مشروع "منارة المتوسط"، فقد تم غرس 2170 هكتار، كما انطلقت أشغال غرس 3724 هكتار برسم السنة الجارية، بغلاف مالي يفوق 55 مليون درهم، وفي السنة المقبلة سيتم غرس 1800 هكتار، لتكتمل المساحة الإجمالية الملتزم بها والبالغة 8700 هكتار.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@