أخر الأخبار

دخول مدرسي ساخن.. النقابات الأكثر تمثيلية تخوض اعتصاما إنذاريا بطنجة

طنجاوي
كل المؤشرات تؤكد أن الدخول المدرسي لهاته السنة بعمالة طنجة - أصيلة سيكون على صفيح ساخن، فقد قررت النقابات التعليمة الست الأكثر تمثيلية خوض اعتصام إنذاري بمقر المديرية الإقليمية للتعليم بطنجة احتجاجا على ما اعتبروه قصفا ممنهجا من الدولة على المدرسة العمومية بهدف تدميرها وإقبارها، وهو الامر الذي تجلي بوضوح خلال الدخول المدرسي بعمالة طنجة أصيلة.
جاء ذلك في بلاغ عممته نقابات الاتحاد المغربي للشغل، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين، الاتحاد الوطني للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم/ التوجه الديمقراطي، عقب اجتماعها المنعقد أمس الجمعة، والذي خصصته لتدارس مستجدات الدخول المدرسي لهذا الموسم، وخلصوا فيه إلى أنه - الدخول - يتسم بالفوضى والارتجالية، وسوء التدبير، والتعثر الناجم عن إصرار المديرية الإقليمية للتعليم على إقصاء الشركاء النقابيين وتبخيسها لدورهم.
النقابات أدانوا في ذات البلاغ ما سموه بسياسة التدمير والقصف الذي تتعرض له المدرسة العمومية، كما عبروا عن استكارهم لسياسة الاقصاء التي تنهجها المديرية الإقليمية وإغلاقها باب الحوار.
البلاغ تضمن قصفا عنيفا لمصلحة الموارد البشرية بذات المديرية، بسبب ما يطبع عملها من فوضى وارتجالية، وعجزها عن معالجة إشكالية الفائض و سد الخصاص، وإصدارها مذكرة بهذا الشأن حرمت نساء ورجال التعليم من حقها في المشاركة في هاته الحركة.
التقابات التعليمية الست أعلنت عن تضامنها مع المتضررات والمتضررين من "التدبير الكارتي" للمديرية الإقليمية للتعليم بطنجة، ودعمها لوقفتهم الاحتجاجية المزمع تنظيمها من طرفهم يوم الاثنين المقبل.
بالمقابل قررت المكاتب الإقليمية لهاته النقابات خوض إعتصام إنذاري بمقر المديرية الإقليمية للتعليم بطنجة يوم الثلاثاء 12 شتنبر الجاري، في إطار برنامج نضالي تصعيدي سيعلن عنه في حينه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@