أخر الأخبار

دعوات للاحتجاج على مهرجان "طنجة جاز" بعد استدعاء منظميه لمجندة صهيونية

طنجاوي

أثار استدعاء مجندة صهيونية للمشاركة في مهرجانة "طنجة جاز" غضب مساندي القضية الفلسطينية، وفي مقدمتهم فرع طنجة للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، التي دعت للاحتجاج على هذه الخطوة.

وعبر مكتب الجمعية المذكورة عن "إدانته الشديدة لهذه المحاولة التطبيعية المكشوفة" مطالبا منظمي المهرجان بالتراجع فورا عن هذه الدعوة التي وصفها بالمشبوهة، وطالب المكتب في بيان توصل موقع "طنجاوي" بنسخة منه، الجهات الرسمية بسحب دعمها عن هذه التظاهرة لما تؤسس له من مشاعر سلبية بعيدة عن جوهر الفن ورسائله النبيلة.

ودعا المكتب جماعةَ طنجة والسلطات المحلية لفتح تحقيق والاستفسار عن حضور مجندة من كيان غير معترف به، كما دعا برلمانيي المدينة إلى تحمل مسؤوليتهم والتدخل الصارم في الموضوع، والعمل من موقعهم على إخراج قانون تجريم التطبيع إلى حيز الوجود في أقرب الآجال.

وأعلن مكتب الجمعية عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 14 شتنبر 2017 على الساعة السابعة والنصف مساء أمام مقر قصر مولاي حفيظ  بطنجة، داعيا جميع القوى الحية بالمدينة من أحزاب ونقابات ومنظمات وجمعيات وعموم المواطنات والمواطنين للمشاركة فيها والتعبئة له، مؤكدا شروعه في الإعداد لأشكال نضالية أخرى سيعلن عنها في وقتها في حالة عدم تراجع المنظمين عن هذه الاستضافة المشبوهة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@