أخر الأخبار

فياريال وريال سوسيداد يتأهلان لثمن نهائي اليورباليغ واتليتك بلباو ينتظر الجولة الاخيرة

طنجاوي - محمد بنموسى 
حسم كل فياريال وريال سوسيداد الاسبانيان بطاقة التأهل الى ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي " يورباليغ " بعد انتصار الأول على افسي استانا الكازاخي وفوز الثاني على روزنبورغ النرويجي ، بالمقابل وضع اتليتك بلباو قدمه الاولى في الدور المقبل بعد انتصاره المثير على ضيفه هيرتا برلين الالماني بثلاثة اهداف لاثنين . 
فياريال نجح في خطف بطاقة التأهل على حساب مستضيفه إفسي أستانا الكازاخي بعدما انتصر عليه بصعوبة بنتيجة 3 اهداف مقابل اثنين في اللقاء الذي جمع بينهما على ارضية ملعب  " أستانا أرينا " ضمن فعاليات الجولة الخامسة وقبل الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة اليورباليغ .

انتصار الغواصات الصفراء مكنه من ضرب عصفورين بحجر واحد ، الانفراد بصدارة المجموعة الاولى  برصيد 11 نقطة وخطف بطاقة التأهل للدور الموالي ، فيما ظل أستانا مؤقتا في الوصافة بسبع نقاط في انتظار نهاية مباراة سلافيا براغ التشيكي امام مكابي تل أبيب متذيل المجموعة.

 وفي مباراة اخرى خطف ريال سوسيداد انتصارا قاتلا من ميدان مضيفه روزنبورغ النرويجي بهدف وحيد في المباراة التي جمعن بينهما على ارضية ملعب " ليركندال " لحساب مباريات ذات الجولة . 

ويدين الفريق الباسكي بهدف الانتصار الى لاعبه ميغيل اويارزابال الذي سجل الهدف الوحيد في الوقت القاتل من المباراة ، مانحا بذلك فريقه ثلاث نقاط ثمينة مكنته من ضمان بطاقة التأهل برصيد 12 نقطة رفقة المتصدر  زينيت سان بيترسبورغ الروسي صاحب 13 نقطة ، بينما احتل روزنبورغ النرويجي الرتبة الثالثة ب 4 نقاط فيما كان المركز الاخير من نصيب فاردار بدون رصيد   . 
وفي مباراة الممثل الثالث للفرق الاسبانية بمسابقة اليوروباليغ ، حقق اتليتك بلباو انتصار ثمينا على ضيفه هيرتا برلين بثلاثة اهداف لاثنين في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب " سان ماميس " .

الفريق الالماني كان السباق لافتتاح  التسجيل بواسطة اللاعب ماثيو ليكي في الدقيقة 26 قبل ان يتمكن اصحاب الارض من تعديل النتيجة عبر المهاجم ارتيز ادوريز في الدقيقة 35 من ضربة جزاء ، وبعده بدقيقة عاد الضيوف ليسجلوا هدف التقدم عن طريق اللاعب دافي سيلك ، قبل ان يعود ادوريز ويعدل النتيجة مرة اخرى في الدقيقة 66 من ركلة الجزاء ، قبل ان يخطف الكونغولي اينياغي ويبيامس هدف الانتصار في الدقيقة 83 منعشا بذلك امال فريقه في التاهل للدور المقبل بعدما رفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن المتصدر اوسترسوند السويدي الذي خطف بطاقة التأهل عن رأس المجموعة السابعة بعد فوزه على ضيفه زويا الاوكراني بثنائية نظيفة .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@