أخر الأخبار

افتتاح فعاليات المنتدى الثاني للمدينة المستدامة بطنجة

طنجاوي- أسماء فقهاوي

نظم مرصد حماية البيئة و المآثر التاريخية، اليوم بطنجة، بشراكة مع مؤسسة "فريديريش ايبيرت" الألمانية الدورة الثانية لمنتدى طنجة المدينة المستدامة، بعد نجاح الدورة الأولى في دجنبر الماضي.

وعرضت أسية بوزكري، المخطط الجهوي للتنمية، والتي أشارت فيه إلى إنشاء دار المناخ المتوسطية لدعم القدرات و مرافقة الشباب على الأنشطة الهادفة في مجال البيئة و التنمية.

من جهته قال رئيس مرصد  حماية البيئة والمآثر التاريخية بالمدينة، ربيع الخمليشي، إن   الدورة الثانية للمنتدى التي أقيمت تحت شعار "أي اضافة للمخطط الجهوي للتنمية و برنامج العمل الجماعي"  تروم إلى معرفة حول ما إذا كانت المخطط الجهوي للتنمية  وبنامج عمل الجماعة  لطنجة  ساعم في التخفيف التخفيف من آثار تغيير المناخ و التقليل من انبعاث الغازات الدفيئة.

من جهته، عرض ادرس التمساني  نائب عمدة طنجة عمل الجماعة الذي  قال إنه يهدف بدوره الى الاسهام في وضع مخطط عمل ناجح يصنع التميز و التألق لمدينة طنجة أو ما سمي بطنجة المدينة الذكية.

هذا، ويهدف المنتدى إلى معرفة التحديات المناخية التي يجب اتخاد التدابير اللازمة لها و الحفاظ على المياه و البحار و كذلك المآثر العمرانية للمدينة  باعتبار طنجة مدينة دينامية متسارعة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@