الطنجاوي
أخر الأخبار

مهرجان السينما الإفريقية طنجة-طريفة يفتح باب المشاركة في الدورة 11

طنجاوي- غزلان الحوزي

أعلنت إدارة مهرجان السينما الإفريقية طنجة-طريفة عن افتتاح التسجيل في الدورة الحادي عشر المزمع تنظيمها يوم 27 من أبريل إلى يوم 5 ماي بمدينة طريفة، ومن يوم 26 أبريل إلى يوم 3 ماي لسنة 2018 بمدينة طنجة، في موعد سينمائي الأول من نوعه على مستوى المهرجانات العابرة للحدود بين إفريقيا و أوروبا .

وحسب بلاغ إدارة المهرجان، فإن هذه التظاهرة ترتكز على ترويج السينما الإفريقية باسبانيا وفي دول أمريكا اللاتينية بهدف تحقيق فهم أفضل بين الدول والذي من شأنه أن يقدم مساهمة إيجابية في صناعة السينما الإفريقية، ولهذا تمنح مجال للتواصل مع مهني قطاع السمعي البصري قصد نشر الأعمال السينمائية الإفريقية في التراب الاسباني.

وأضاف البلاغ، أن باب التسجيل سيبقى مفتوحا إلى غاية 16 فبراير 2018 شرط أن يكون المنتج من أصول إفريقية،  وأن يكون تاريخ إنتاج الفيلم بعد 1 يناير2017، ويعالج المواضيع التي لها علاقة بالثقافة والواقع الإفريقي.

وفي الأخير، أشارت إدارة المهرجان أنها ستنظم يوم الخامس من مارس ندوة صحفية حول المهرجان ببرشلونة،  كما  سيتم تقديمه هذا الأسبوع في معرض "فيتور" للسياحة  المنظم حاليا بمدريد على يد ممثلي إقليم قاديس.

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@