أخر الأخبار

بعد تنازل جماعة طنجة عليه.. هل يُفوت المغرب قصر ألابا إلى إسبانيا؟

طنجاوي

أثارت مصادقة جماعة طنجة على مقترح تفويت قصر "آلابا" التاريخي بمدينة فيتوريا الإسبانية إلى الدولة المغربية مقابل درهم واحد رمزي، الكثير من الجدل ليس فقط لأن الجماعة تعاني من أزمة مالية خانقة، ولكن أيضا نتيجة انتشار أنباء عن إمكنية انتقال ملكيته من المغرب إلى إسبانيا.

ونشر موقع "غاستييز هوي" الإخباري الباسكي تقريرا حول الموضوع أكد فيه وجود إمكانية لقيام الدولة المغربية بنقل ملكية القصر إلى إسبانيا بعد أن اقتنته من جماعة طنجة مقابل درهم رمزي، مشيرة إلى أن الدولة الإسبانية سبق لها أن راسلت جماعة طنجة بداية العام الجاري لإبداء رغبتها في اقتناء القصر التاريخي لكنها لم تلق ردا.

وكان المجلس الجماعي قد صادق بالأغلبية على تفويت قصر "آلابا إسكيبيل" خلال دورة فبراير التي الأربعاء الماضي، استنادا على تقرير لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة والممتلكات، والتي أكدت أن الوضعية العقارية والمعمارية للقصر صعبة وأنه يحتاج اعتمادات ضخمة لإصلاحه، علما أن هذه المعلمة التاريخية هي في الأصل هبة لمدينة طنجة من الدوق الإسباني الراحل دي توفار.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@