الطنجاوي
أخر الأخبار

فرنسا تجدد عزمها على تعزيز التعاون القضائي مع المغرب

طنجاوي- أسماء فقهاوي

جددالمغرب  وفرنسا، أمس الاثنين،عزمهما على تكثيف التعاون القضائي بينالبلدين، سواء في القضايا المدنية أو الجنائية وكذا في مجال مكافحة الارهاب والجريمة و تهريب المخدرات.

وقد تم التوقيع على الاتفاقية يومأمس بباريس من طرف وزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبي,و نظيرها المغربيمحمد أوجار بحضور السفير المغربي بفرنسا شكيب بنموسى، وكذلك دعم تنميةالتعاون التقني بشأن القضايا التي تحضى بأولوية بين البلدين.

وقدأبدى الطرفان رغبتهما في مواصلة تبادل المعلومات بشأن الضواهر الاجرامية ,و تعزيز تبادل الخبرات و النصوص القانونية بخصوص حجز و مصادرة متحصلاتالجريمة,ونضام الوصاية و أنشطة اللجنة المشتركة المغربية الفرنسية فيالمادة المدنية.

ويعتزم البلدان دعم مشاريع بين مهن القضاء والقانون الفرنسية و المغربية,و المشاركة في تنفيذ مبادرات تعاون اتجاهبلدان أخرى خاصة البلدان الافريقية,وسيتم تنظيم اجتماع قريبا لمجموعة العملالفرنسية المغربية للتعاون القضائي بمخطط عمل لكل سنتين و ذلك بين فترة 2018 و2019.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@