أخر الأخبار

خطير: عصابة السطو المسلح بطنجة لها ارتباط بخلايا جهادية

طنجاوي

اعتقلت عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية (FBI)، يوم أمس، شخصين آخرين لعلاقتهما بقضية محاولة السطو على ناقلة أموال باستعمال السلاح، وعند إخضاعهما للتحقيق تبين أن الموقوفين تجمعهما علاقة مشبوهة بخلايا جهادية.

هذا وبالنظر لخطورة العمليات التي تورطت في ارتكابها هاته العصابة، والتي تمت على شاكلة العصابات المنظمة، أصدر الوكيل العام بطنجة تعليماته بإحالة ملف محاولة السطو على ناقلة الأموال على المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، لمتابعة التحقيقات بشأنها.

وحسب موقع Le360، الذي أورد الخبر، فقد كشفت التحقيقات الأولية أن توقيف العنصرين الأخيرين لهما ارتباط بخلايا جهادية، سيما من أحد الموقوفين الذي كان نشيطا مع بعض المنظمات في المجال الديني.

وكانت فرقة خاصة مكونة من عناصر مركز التحقيقات القضائية والفرقة الوطنية والشرطة القضائية بطنجة، تمكنت يوم الثلاثاء المنصرم من إيقاف المتهم الرئيسي بتنفيذ الهجوم على ناقلة أموال بنك يوم الخميس الماضي بطنجة، حث تم الحجز على أسلحة نارية، وأجهزة تشويش متطورة، والعديد من الوسائل والتجهيزات، التي كانت تستعملها العصابة الإجرامية في تنفيذ عملياتها، كما أفضت التحقيقات إلى تورط الموقوفين في عملية السطو، التي كانت قد تعرضت لها ناقلة أموال قبل سنة ونصف، أسفرت عن سرقة حوالي 750 مليون سنتيم.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@