أخر الأخبار

عبد العزيز بنعزوز يحسم قراره ويضع ترشيح لائحته من دون انتماء سياسي

طنجاوي

بعد جدل كبير،  وبعد الكثير من التخمينات حول الوجهة التي سيختارها بنعزوز، رئيس مقاطعة مغوغة المنتهية ولايته، حسم هذا الاخير قراره أمس الخميس، ووضع ترشيح لائحته من دون انتماء سياسي، واضعا بذلك حدا لجميع التوقعات التي كانت ترجح ترشحه باسم الاتحاد الدستوري، أو عودته لحضن التجمع الوطني للأحرار.

وتشير جميع التوقعات إلى أن لائحة بنعزوز تعتبر من بين أقوى اللوائح بالمقاطعة، بالنظر للأسماء الوازنة التي تضمها، والمعروفة بامتداداتها الانتخابية، بدءا من عبد النبي مورو وصيف اللائحة، عبد الصمد خريبش في الرتبة الثالثة، حسن العشاب الذي حل رابعا، نور الدين احسيسن في المرتبة الخامسة، ثم على احميمد في الموقع السادس.

وفي الوقت الذي تطرح فيه الكثير من التساؤلات حول التحالفات المستقبلية لقائمة بنعزوز، علم موقع "طنجاوي"، ان بنعزوز كان مرفوقا بعبد اللطيف برحو البرلماني والقيادي بحزب العدالة والتنمية، عند وصوله لمقر دائرة مغوغة لإيداع ترشيحه، وهو ما رأت فيه مصادر الموقع، دعما علنيا من البيجيدي لبنعزوز، واستمرارا للتحالف الذي جمع بينهما في تدبير شؤون المقاطعة، وهي رسالة تحذير مشفرة لفؤاد العماري، الذي يبدو انه سيكون محاصرا من طرف هذين الحليفين.

ومن خلال استقراء طبيعة اللوائح التي ستتنافس بمقاطعة مغوغة، يبدو أن الصراع سيقتصر على ثلاث قوائم قوية: البيجيدي، اللائحة المستقلة لبنعزوز، والبام، حيث سيكون فؤاد العماري تحت ضغط كبير، لكونه مطالب بتقديم الحصيلة، وايضاً لكونه قرر بشكل متأخر الترشح في مقاطعة مغوغة، وهو ما اعتبره البعض مغامرة غير محسوبة العواقب، فيما تبدو حظوظ بنعزوز وافرة للحفاظ على موقعه كرئيس لمقاطعة مغوغة لولاية انتدابية هي الثالثة على التوالي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@