أخر الأخبار

16 مليون مغربي يستخدمون الفايسبوك

 

 

طنجاوي

 

بلغ عدد المستخدمين النشيطين في المغرب حوالي 16 مليون مستخدم في يناير 2018 ، وفقاً لآخر دراسة أعدها متخصصون في الشبكات الاجتماعية” We Are Social”، أي ما يزيد قليلاً عن 44 في المائة من المغاربة لديهم حسابات في هذه الشبكة الاجتماعية التي تحتل المرتبة الثانية بين الشبكات الأكثر نشاطًا وراء واتس آب وقبل يوتيوب.

وسجل “سكان العالم الأزرق” زيادة ب 14 في المائة مقارنة مع يناير 2017 . ويحل المغرب في المركز الخامس في إفريقيا خلف مصر (37 مليون) والجزائر (20 مليون) ونيجيريا (18 مليون) و جنوب افريقيا (17 مليون).

ومن بين 16 مليون مستخدم ، يتصل 15 مليونًا بالفيسبوك عبر الهاتف المحمول، و حوالي الثلثين هم من الذكور (64 ٪) تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة.

وتظهر دراسة “We Are Social “، التي تحمل عنوان “2018 مواقع التوصل الاجتماعي بخير، رغم عدم الثقة”، أن عدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية ارتفع في جميع أنحاء العالم بمقدار 100 مليون خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018 ، حيث وصل إلى ما يقرب من 3.3 مليار مستخدم بحلول نهاية مارس.

وارتفع عدد مستخدمي الإنترنت ب 276 مليونًا في الفترة بين يناير ومارس ليصل إلى 4.087 مليار. وأكثر من 5 مليار شخص حول العالم يستخدمون الهاتف المحمول.
وتضيف الدراسة أن استخدام المحمول في وسائل التواصل الاجتماعي في ارتفاع، حيث يتصل 389 مليون شخص بالشبكات الاجتماعية عبر الهاتف الجوال لأول مرة في الربع الأول من 2018.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@