أخر الأخبار

ماكرون يفرض خدمة التجنيد على المراهقين


طنجاوي


يبدو أن الرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" لم يكن يستخدم تصريحاته فى مرحلة الانتخابات للاستهلاك الإعلامي، ها هو يفي بوعده بإعادة تطبيق قانون الخدمة العامة للمراهقين من سن 16 عامًا، والأغرب أن "ماكرون" هو الرئيس الوحيد الذى لم يخدم فى الجيش.
وبحسب "ديلي ميل" البريطانية سيتم تقديم المجندين للعمل لمدة شهر واحد مع التركيز على الخدمة العامة وكذلك التدريب العسكري، وإمكانية تمديد المدة لعام كامل، بعدما تم إلغاء خدمة المجندين العسكريين في عام 1996.
وقال سابقًا الرئيس الفرنسي أثناء الانتخابات الرئاسية: "لابد للشباب أن يكون على دراية بالحياة العسكرية بمعرفتها ومطالبها، فهي وسيلة لبناء التماسك الاجتماعي والوطنية في بلد يكافح الانقسامات العميقة، من خلال جمع الشباب من ثقافات وبيئات مختلفة."

وبحسب الحكومة الفرنسية فالخدمة العامة التى سيتم تطبيقها فى عام 2019، لتمكين الشباب من خلق علاقات جديدة وتطوير دورهم في المجتمع، والتركيز على العمل الخيري وكذلك التدريب العسكري التقليدي الذي سيتم تنفيذه داخل الشرطة أو خدمات الطوارئ.
وبعد إتمام مدة الشهر، سيكون لدى المجندين خيار تمديد الخدمة من ثلاثة أشهر إلى سنة، يذكر أنه تم تسريح آخر المجندين في فرنسا في عام 2001، بعد ما يقرب من حوالي قرن كامل من الخدمة العسكرية الإجبارية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@