أخر الأخبار

استفحال ظاهرة بيع "الغبرة" بطنجة يضع أداء ولاية أمن المدينة تحت المجهر

طنجاوي

لا حديث بطنجة اليوم إلا عن الاستفحال الخطير لظاهرة بيع المخدرات الصلبة، وحبوب الهلوسة وبعض المخدرات الجديدة التي باتت تغزو السوق، مع ما يترتب عنها من تداعيات جد وخيمة، حيث يتحول مستهلكوها إلى وحوش آدمية مستعدة للفتك بكل من يعترض طريقها..

المصيبة أن المدينة أصبحت تحت رحمة شبكات إجرامية متخصصة في ترويج هاته السموم، وخاصة الكوكايين، بل وصل الأمر أن أصبحت هاته العصابات تقتسم المدينة فيما بينها إلى مناطق نفوذ، كل واحدة تبسط سيطرتها المطلقة على مجالها الترابي، ويكفيك أن تتجول بأي منطقة لبضع دقائق خاصة بالليل، لترصد كيف تتحرك هاته العصابات بكل حرية وطمأنية، مستعملة في ترويج بضاعتها أسطولا من السيارات الفارهة، وكأن لها ضمانات بعدم تعرضها إلى الاعتقال أو الملاحقة، علما أن راديو المدينة يعرف جيدا هويات وألقاب زعماء وأعضاء هاته الشبكات الإجرامية!.

المثير للتساؤل حقا، هو لماذا تقتصر حصيلة أغلب التدخلات الأمنية على إيقاف صغار الموزعين، ونادرا ما يتم الإيقاع بالحيتان الكبيرة؟!.

هو سؤال محرج، لكنه يبقى في حاجة إلى جواب حقيقي من لدن المسؤولين الأمنيين بالمدينة، وخاصة فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، جوابا يقنع المواطنين بعيدا عن مبررات غياب الإمكانيات البشرية واللوجستيكية، لأنه ببساطة المواطنون يعرفون أن الحموشي وضع فرقا جهوية رهن إشارة ولاة الأمن، مهمتها التدخل في العمليات الخطيرة، وهناك الفرقة الوطنية، وأيضا المكتب المركزي للأبحاث القضائية، وجميع هاته الأجهزة ذات تكوين عال، ومدربة على تنفيذ عمليات التدخل ضد الشبكات والعصابات الإجرامية الخطيرة..

مدينة طنجة اليوم باتت تحت سيطرة شبكات ترويج المخدرات الصلبة، وهذه ليست مبالغة، الأمر الذي يضع ولاية أمن المدينة تحت مجهر تقييم أداء مصالحها و نجاعة استراتيجيتها الأمنية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@