أخر الأخبار

رسميا تركيا تدخل النظام الرئاسي و أردوغان يؤدي اليمين

 

طنجاوي- أسماء فقهاوي

 

يؤدي اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  64 عاما ,اليمين ً للبلاد بسلطات جديدة على بلد أعاد رسم صورته خلال حكمه منذ 2003 كرئيس للوزراء أولاً ثم كرئيس.
تأدية اليمين ستكون اليوم الإثنين الساعة 13,00 ، يليها حفل في القصر الرئاسي، ليبدأ الرئيس رسمياً الانتقال إلى النظام الرئاسي في ضوء تعديل دستوري تم تبنيه إثر استفتاء في أبريل 2017.
و سيمثل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب جلالة الملك محمد السادس في مراسِم تنصيب رجب طيب أردوغان بالعاصمة أنقرة اليوم الاثنين 9 يوليوز 2018.
ومع بدء رئاسته التنفيذية سيعيّن أردوغان حكومة تضم عدداً أقل من الوزراء، يقول إنها ستدفع من أجل تحقيق النمو؛ لجعل تركيا أحد أكبر الاقتصادات في العالم.
ويجدر بالذكر أن أردوغان فاز بفارق بسيط في استفتاء جرى العام الماضي لاستبدال النظام البرلماني في تركيا بنظام يتمتع فيه الرئيس بصلاحيات واسعة وأعقبه بانتصار مريح منذ الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 24 يونيو، محققاً 52,6 في المئة من الأصوات بفارق كبير على منافسيه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@