أخر الأخبار

رفض منح الجنسية الاسبانية لمغربية تجهل من يكون فرانكو

 

طنجاوي- غزلان الحوزي

 

تتوالى سلسلة رفض  منح الجنسية الاسبانية للعديد من المغاربة، لأسباب مثيرة أشهرها لمغاربة قضوا ما يناهز عشرون و ثلاثون سنة بإسبانيا ولا يعرفون أي شيء عن البلد الحاضن، آخرها كان رفض المحكمة العليا بمدريد أمس الاثنين، طلبا جديدا لسيدة مغربية بسبب عدم إلمامها بأي شيء حول إسبانيا.
وقالت العديد من وسائل الإعلام الاسبانية، أن المغربية تقطن منذ حوالي عشرين سنة بإسبانيا، لكنها تتكلم اللغة الاسبانية بصعوبة بالغة حسب حكم القاضي.
وأضافت ذات المصادر، أن السيدة المغربية سئلت عن من يكون فرانكو، القائد العسكري المناصر للملكية والذي حكم اسبانيا بقبضة من حديد في نهاية الحرب الأهلية التي دارت رحاها في ثلاثينات القرن الماضي، فلم تستطع الإجابة، زيادة على كونها سئلت من هو الروائي الذي كتب رواية " دون كيخوتي دي لا مانشا "، وهي أشهر الروايات الاسبانية على مر التاريخ التي تتحدث عن محارب يحارب الطواحين الهوائية معتقدا أنه يحارب جيوشا ي وهي للكاتب ميغيل ذي ثيربانتس، لم تستطع الإجابة، كما أنها لم تعرف شيئا عن الثقافة والهوية الاسبانية، وتجهل الكتاب والعاملين بمجال السينما.
وأكد القاضي على قرار المديرية العامة للسجلات والوثائق التي رفضت منح الجنسية للمغربية مؤكدا أنه يصعب منح الجنسية لشخص يجهل كل الأمور حول البلد المانح.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@