أخر الأخبار

من جديد..المغرب ينافس اسبانيا في جذب السياح

طنجاوي - غزلان الحوزي

 

كشف موقع "cerodosbe" أن المغرب عاد من جديد لينافس عددا من الوجهات السياحية باسبانيا ليضاف إلى لائحة البلدان التي تشكل منافسة قوية مثل تركيا ومصر وتونس واليونان.

 

ويعود ذلك لانخفاض الأسعار بحيث استقبل المغرب بين يناير وماي مجموع 4.1 مليون سائح وهو ما يعكس  ارتفاع عدد الزيارات الدولية ب 15 %.

 

وكان عدد السياح الفرنسيين قد ارتفع ب 8 %باعتبارهم السوق الرئيسية متبوعة باسبانيا التي سجلت ارتفاع بلغ 4 %.

 

ومن بين أهم العوامل تجذب السياح الإسبان، حسب نفس الموقع، تعود إلى وجود مواصلات جوية منخفضة التكلفة مثل شركة "ريانيير" التي تحط الرحال في عدد من المدن المغربية في الرباط وفاس ومراكش والدار البيضاء.

 

وأشار ذات المصدر إلى عامل الروابط البحرية التي تؤمن خدماتها إلى طنجة والناظور والحسيمة والتي سجلت ارتفاعا من حيث عدد الزيارات مستغليين انخفاض تكلفة عبور البحر الأبيض المتوسط.

 

وأضاف كذلك أن المغرب يعرض أثمنة منخفضة في خدمات الإقامة والأكل و في الجولات بهدف جذب السياح الراغبين بالسفر بأقل التكاليف الممكنة.

 

ويعتبر المغرب أحد أكثر البلدان الإفريقية زيارة، استقبل 11.35 مليون مسافر سنة 2017، بارتفاع 9 % مقارنة مع سنة 2016، إلا أنه ما زال بعيدا عن تحقيق 18 مليون سائح بحلول 2020.

 

وكان محمد أوعناية المدير العام لشركة تدبير ميناء طنجة المدينة قد أوضح أن مدينة طنجة تتطلع إلى استقبال 300.000 مسافر بالنسبة لسنة 2020 و 750.000 بحلول 2025.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@