أخر الأخبار

التفاصيل الكاملة لمجزرة جاكسونفيل بفلوريدا

طنجاوي - عبد الله الغول
لقى شخصان مصرعهما واصيب 11 اخرون عندما فتح مسلح النار يوم أمس داخل مركز تجارى شهير على واجهة مائية فى جاكسونفيل بفلوريدا، حيث تجرى بطولة العاب فيديو. والتقطت التسجيلات مشهد طلقات نار وصراخ أشخاص مذعورين، يحاولون الاختباء.
وقال مايك وليامز، شريف بلدة جاكسونفيل، ان ديفيد كاتز (24 عاما) من بالتيمور بولاية ماريلاند يعتقد أنه المسلح الذي قام باطلاق النار. وقال وليامز إن كاتز استخدم مسدسا واحدا لتنفيذ عملية إطلاق النار، ومات بدوره من جرح ناجم عن أعيرة نارية أطلفت عليه من طرف قوات الشرطة. ووصف وليامز كاتز بأنه رجل أبيض كان يحضر حدث الألعاب. ولم يتم التأكد بعد ما إذا كان كاتز يعرف الضحايا.
وأضاف وليامز ان تسعة اخرين اصيبوا بطلقات نارية واصيب اثنان اخران عندما فروا من اطلاق النار، وان جميع المصابين في حالة مستقرة. 
وكانت بطولة "Madden NFL 19" لألعاب الفيديو المنظمة في حانة ومطعم GLHF Game Bar. و أخبر صاحب الحانة شبكة سي بي إس في رسالة على موقع فيسبوك بأن جميع الموظفين والمالكين تمكنوا من الفرار دون أذى.
ويمكن سماع طلقات نارية في تسجيلات للبطولة على حسابها في موقع Twitch، حيث كانت تبث بطولة ألعاب الفيديو مباشرة. وقال وليامز إن المحققين كانوا يراجعون اللقطات كدليل، وطالبوا الجمهور بتسليم أي مقاطع فيديو إضافية، يمكن أن تساعد في التحقيق. وأردف الشريف ويليامز أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يساعد في التحقيق، و يعتقد المحققون أن كاتز ربما أقام في فندق خلال هذا الحدث. وقال وليامز إن السلطات احتجزت سيارة كاتز وتعتزم تفتيشها بحثا عن أدلة.
وكان هناك 150 شخصًا شاركوا في الحدث، الذي استمر يومين، بما في ذلك اللاعبين والمتفرجين. كان اللاعبون يتنافسون للحصول على فرصة للعب في الجولة النهائية من البطولة في لاس فيغاس. 
وصرح ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا، الذي كان مسافرا إلى جاكسونفيل، إنه قدم موارد حكومية إلى سلطات تطيبق القانون المحلية. وقال مكتبه إن شرطة فلوريدا وشرطة فلوريدا الطرقية أيضا يساعدان في التحقيق. 
وقالت شركة EA Sports المنظمة للحدث أنها تدرك جدية الأمر، وتعمل مع السلطات لجمع المعلومات والمساعدة في التحقيق. الشركة صرحت أن " Katz" المشتبه فيه في اطلاق النار فائز في البطولة لعام 2017.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@