أخر الأخبار

النيابة بتطوان تحقق في عمليات نصب تعرضت لها شركة للإشهار والبيع عبر الأنترنيت

طنجاوي
باشر وكيل الملك الوكيل لدى ابتدائية تطوان التحقيق في شكاية توصل بها من طرف شركة "volazi"، متخصصة في مجال الإشهار والبيع عبر الإنترنت، في مواجهة تلاث موظفين كانوا يعملون بذات الشركة، قاموا باستغلال المناصب المنوطة بهم، وكذا ثقة الشركة الممنوحة لهم ليقوموا بمجموعة من عمليات النصب مستغلين اسم الشركة.
حيث تم الاستماع إلى المتهمين من طرف الشرطة القضائية بتطوان، لكنهم رضوا إلى حدود اليوم الاستجابة لاستدعاء النيابة العامة لاستكمال التحقيق فيما نسب إليهم من تهم.
وحسب نص الشكاية التي حصل موقع "طنحاوي" على نسخة منها، فإن المشتكى بهم، يتعلق الامر ب (أ.د) و (ع.د) و (ز.ش)، قاموا باستضافة برامج لأشخاص آخرين على خوادم الشركة مقابل مبالغ مالية، ودون إذن مالكي الشركة، كما قاموا بأداء عدة مصاريف لبرامج الأغيار من حساب الشركة المصرفي عبر حوالات إلكترونية، فضلا عن تسريبهم للأغيار أسرار الشركة المتضمنة لرموز التشغيل والقن السري، وذلك بالتعاون مع أشخاص لا يشتغلون مع الشركة وغير معلومين لديها.
وقد ضبط المدعى عليهم بالجرم المشهود، تضيف الشكاية، وهم بصدد تسريب كيفية اشتغال تطبيقات وبرامج خاصة بالشركة، وذلك بغرض كسبهم مال غير مشروع خاص بهم، وهو ما أضر بالذمة المالية للشركة المشتكية، كما اضر بسمعتها التسويقية بشكل كبير.
وطالب الممثل القانوني للشركة من وكيل الملك إصدار تعليماته للضابطة القضائية المختصة قصد الاستماع للأطراف والتحقيق في الموضوع، خاصة وأن المدعى عليهم التلاثة القاطنين بمدينة مارتيل، قد ارتكبوا نفس الأفعال سابقا، غير أن تعهدهم بعدم تكرارها جعل المشتكية تتنازل عن شكايتها، مما يظهر أن تعهدهم لم يكن سوى محاولة اللإستمرار في العمليات الإجرامية بغية الحصول على منافع مادية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@