أخر الأخبار

المغرب يطلق قمرا اصطناعيا جديدا في هذا التاريخ وهذه أهم استعمالاته

طنجاوي
يتوقع أن تطلق شركة إطلاق الأقمار الصناعية الفرنسية Arianespace القمر الصناعي الجديد محمد VI-B في 20 نوفمبر من مجمع Vega Launch في كورو، غيانا الفرنسية. وسيكون موعد الإطلاق في المغرب يوم 21 نوفمبر الجاري في تمام الساعة 2:42 صباحًا بتوقيت المغرب. ويبلغ وزن القمر الصناعي الجديد محمد السادس B حوالي 1110 كيلوغرامًا ، وسيتم إطلاقه بعد عام من الإطلاق الناجح لساتل محمد السادس A في 8 نوفمبر 2017.
وسمي القمران المغربيان، محمد السادس-A، ومحمد السادس-B. وقد طورت المجموعة الفرنسية-الإيطالية لصناعة الأقمار الصناعية "تاليس ألينيا" ووكالة الفضاء الفرنسية "إيرباص ديفنس" كلا من الأقمار الصناعية. وسيتم نشر القمر الصناعي الجديد للمراقبة في نفس المدار مثل القمر الصناعي الأول، على بعد 620 كيلومترا فوق الأرض.
ويعد المغرب ثالث بلد أفريقي لديه قمر استطلاع بعد مصر وجنوب أفريقيا. ومع ذلك ، فإن المغرب سيكون أول بلد أفريقي يمتلك كوكبة من سواتل مراقبة الأرض مجهزة بدقة عالية. القمر الصناعي محمد السادس B، قادر على التقاط ما يصل إلى 1000 صورة في اليوم بدقة تصل إلى 70 سم.
وسيتم استخدام القمر الصناعي محمد السادس B، في الغالب للقيام بأنشطة مثل رسم الخرائط والمساحات البرية وسيساعد المزارعين في أنشطتهم الزراعية. كما سيقوم الساتل محمد السادس B، بتطوير السجل العقاري ورسم الخرائط في المغرب بما في ذلك رسم الخرائط الطبوغرافية وتحديثه اليومي بالإضافة إلى مسح الأراضي. ويعتبر وجود ساتلين للمراقبة الأرضية أمرا سيحسّن من توطين الخريطة ويعزز تصوّر شبكات الطرق والسكك الحديدية ويسمح بتحديث الخلفية الخرائطية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@