أخر الأخبار

مجانية السفر عبر "البراق.. شروط الاستفادة

طنجاوي - يوسف الحايك
بعدما أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن إتاحته إمكانية الاستفادة من رحلات مجانية للمسافرين عبر القطار الفائق السرعة “البراق” التي ستتم أيام 26 و27 و28 نونبر الحالي، حدد المكتب جملة من الشروط للاستفادة من هذه الخدمة.
واشترط المكتب على الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة في بلاغ له اليوم الثلاثاء (20 نونبر)، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص به “oncf-voyage”، أو عبر الاتصال بمركز النداء المخصص له 2255.
وأوضح المصدر ذاته أنه يتوجب على الراغبين في الاستفادة تقديم فيها الاسم الكامل ورقم الهاتف ورقم البطاقة الوطنية والتاريخ الذي يرغب في استعمال القطار،  مشيرا إلى أنه سيتم إخبار المعني بالأمر في حالة تمت الموافقة على طلبه بحسب المقاعد المتوفرة، سواء عبر البريد الإلكتروني إن تقدم بطلبه عبر الأنترنت، أو عن طريق الاتصال به هاتفيا إن تقدم بالطلب عبر مركز النداء.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المسافرين عبر القطار سيتفيدون من رحلة ذهاب واحدة، أو رحلة ذهاب وإياب.
 ونبه المكتب في بلاغ إلى أنه لا يمكن تلبية جميع الطلبات على اعتبار أن عدد القطارات المخصصة سيصل إلى 13 قطارا في الذهاب وكذا الإياب بعدد لا يتجاوز 533 مقعدا في كل قطار.
وكان الملك محمد السادس قد أشرف يوم الخميس (15 نونبر)، رفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على إعطاء انطلاق العمل بالقطار السريع "البراق".
ويقطع القطار الفائق السرعة الذي يعد الأول من نوعه في إفريقيا المسافة الفاصلة بين مدينتي طنجة والدار البيضاء ساعتين و10 دقائق فقط بدل 4 ساعات و45 دقيقة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@