أخر الأخبار

شح في المداخيل وارتفاع في المصاريف.. الداخلية ترفض ميزانية جماعتي الفنيدق ومرتيل

طنجاوي - صحف

رفض عامل عمالة المضيق الفنيدق التأشير على ميزانية جماعتي الفنيدق ومرتيل.
وأفادت صحيفة "الأخبار" التي أوردت الخبر نقلا عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" أن هذا القرار جاء على خلفية عدم الالتزام بمضامين دورية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في الموضوع.
ذوأوضحت الصحيفة أن ميزانيتي الجماعتين تضمنت "أرقاما غير دقيقة في العديد من الأبواب".
كما نبه القرار إلى "إهمال مشاكل ديون شركات التدبير المفوض، وكذا التعويضات الخاصة بالأحكام القضائية المتعلقة بنزع الملكية، أو حالات الإعتداء المادي، وارتفاع الباقي استخلاصه وشح المداخيل وانعدام الفائض".
ولفتت المصادر ذاته إلى أن محمد قروق، رئيس الجماعة الترابية للفنيدق، عن حزب العدالة والتنمية توصل بملاحظات مصالح العمالة بخصوص الميزانية.
وتوقعت مصادر الصحيفة أن يتم يحدد تاريخ لانعقاد دورة استثنائية من أجل إعادة دراسة الميزانية، ومناقشتها بشكل واسع مع أعضاء الأغلبية والمعارضة  على حد سواء.
وكشفت المصادر نفسها، أن ميزانية جماعة الفنيدق المرفوضة لسنة 2019، أتت بدون فائض يذكر، في ارتفاع المصاريف الخاصة بالإطعام والاستقبالات لتصل 16 مليون سنتم، كمصاريف للمحروقات التي تستهلكها سيارات الجماعة، وما يتبع ذلك من مصاريف الإصلاح وتغيير الإطارات إلى غير ذلك.
وسجلت الميزانية المذكورة ارتفاعا في استهلاك الكهرباء العمومية والماء الصالح للشرب، حيث وصلت الفواتير حد 850 مليون سنتم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@